أسأل الخبراءالمراجع

ما هي المستحيلات السبعة

المستحيلات السبعة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف بالتفصيل على مستحيلات الدنيا السبعة، فعندما نسمع عن شيء صعب يكون الرد عادةً “هذا من مستحيلات الدنيا السبعة”، ولكن في الواقع يوجد العديد من الأشخاص الذين يخلطون بين مستحيلات الدنيا السبعة وعجائب الدنيا السبعة. ولذلك، يرى الموقع الحاجة لتفصيل هذا الموضوع في مقالة خاصة به، لنتعرف بالتفصيل على مستحيلات الدنيا السبعة في الفقرات التالية

جدول المحتويات

المستحيلات السبعة :

بعد البحث في التراث العربي القديم، تبين أن هناك العديد من أبيات الشعر في العصر الجاهلي التي أكدت أن هناك ثلاثة مستحيلات وهي: الغول والعنقاء والخل الوفي، وفي العصر الحديث تم إضافة ثلاثة مستحيلات جديدة وهي: السعادة الحقيقية والقناعة وهوس الشباب.

يجب التنويه هنا إلى وجود العديد من الآراء التي تشير إلى أن المستحيلات السبعة هي تلك التي طلبها قوم قريش من النبي صلى الله عليه وسلم، والتي ذكرها القرآن الكريم في قول المولى عز وجل (حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا)
2-تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا
3-تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا
4-تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ قَبِيلاً
5-يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ
6-تَرْقَى فِي السَّمَاء

7-َلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ

المستحيلات السبعة عند البنات :

توجد مجموعة من الاتهامات التي توجهها المجتمع للفتيات بشكل خاص، وترتبط هذه الاتهامات بطباع الفتاة وتمثل مجموعة من المستحيلات التي لا يمكن حدوثها، حيث يعتبر الاهتمام الزائد بالمظهر وقضاء وقت طويل أمام المرآة أحد هذه المستحيلات.

المستحيل الثاني هو أنها دائمًا تلتفت يمينًا ويسارًا أثناء قيادة السيارة عند مرورها بالمحلات ومحتوياتها. والمستحيل الثالث هو أنها لا يمكنها حضور مناسبة سواريه بحذاء منخفض الكعب، حيث يعتبر الكعب العالي سمة مميزة لها. والمستحيل الرابع هو أنها لا يمكنها البقاء ساعة كاملة بدون حديث أو كلام.

المستحيل الخامس لدى الفتاة هو أنها عندما تحتاج للطعام، فإنها تلجأ إلى المطعم، ومن المستحيل أن تدخل المطبخ، والمستحيل السابع والأخير لدى الفتيات، والذي يعد سمة مشتركة بين الغالبية العظمى منهن، إن لم يكن جميعهن، هو أنه من المستحيل أن تجد فتاة لا تحب التسوق والذهاب إلى المراكز التجارية، فإنها شيء لا يمكن تصوره، ومستحيل أن تجد فتاة لا تحب ذلك وتمارسه باستمرار.

ما هي المستحيلات السبع في حياتك ؟

على الرغم من وجود بعض المستحيلات العامة والتي يعرفها الجميع، فإننا لا يمكن أن نغفل وجود مجموعة من المستحيلات الخاصة بكل شخص والتي تتناسب مع شخصيته وتختلف من شخص لآخر. ولذلك، حاول موقع الموسوعة الاستفسار من بعض الأفراد عن المستحيلات التي تواجههم في حياتهم، وفاجأتنا بعض الإجابات التي تم التلقي بها من بعض الأشخاص.

يؤكد البعض على أن النت في حياتهم أمر لا يمكن الاستغناء عنه، ويعد من المستحيلات الكبرى، بينما يؤكد البعض الآخر على عدم التنازل أو الاستغناء عن حقوقهم حتى ولو كلف ذلك حياتهم بأكملها، وتؤكد إحدى الفتيات على عدم إمكانية أن تكون ضعيفة في أي موقف تتعرض له مهما كانت الظروف.

بالنسبة لبعض الأشخاص الآخرين، وجدنا أنهم يؤكدون أن المستحيل يتمثل في إذا خانهم وغدروا بهم، فمن المستحيل عليهم أن يسامحوهم أو يعفوا عنهم، مهما حدث ومهما حاولوا التقرب منهم على جميع المستويات.

حرصنا في موقع الموسوعة على تغطية موضوع المستحيلات السبعة من جميع الجوانب، ليستفيد منها متابعونا وزوارنا الكرام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى