أسأل الخبراءالمراجع

ما هي السعرات الحرارية الموجودة في عصير برتقال المراعي ؟

السعرات الحرارية الموجودة في عصير برتقال المراعي | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على عدد السعرات الحرارية الموجودة في عصير البرتقال من شركة المراعي، وعلى فوائد عصير البرتقال بشكل عام. إنه واحد من أنواع العصائر التي يحبها الكثيرون، ويعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالفوائد المتنوعة، وعصير برتقال المراعي هو واحد من الأنواع الأكثر شيوعًا. ولكن الكثير من النساء يخشين تناول عصير المراعي، خاصةً خلال فترات الحمية الغذائية، لأنهن يخشين أن يحتوي هذا العصير على سعرات حرارية عالية. لذلك، يجب معرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة في عصير البرتقال قبل تناوله.

جدول المحتويات

السعرات الحرارية الموجودة في عصير برتقال المراعي :

يتميز عصير برتقال شركة المراعي بأنه خالٍ من المواد الحافظة، وهو من العصائر الطبيعية الآمنة للصحة، وهو يختلف عن العصائر الأخرى التي تقدمها الشركات الأخرى، وصرحت شركة المراعي بأن عصير البرتقال الخاص بها هو خالٍ من المواد الحافظة.

القيمة الغذائية الموجودة في عصير البرتقال:

يحتوي عصير البرتقال على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالفيتامينات الهامة التي يحتاجها، إذ أن البرتقال غني بالعديد من العناصر والفيتامينات مثل:

  • يحتوي عصير البرتقال على نسبة متوسطة من البروتين حيث تعادل واحد من عشرة جرامات تقريبًا في كل خمسين جرامًا من العصير.
  • يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C، وتصل إلى ١٥ ملغ في كل ١٠٠ مل من عصير البرتقال.
  • يحتوي عصير البرتقال على نسبة من الحديد تعادل 11% من الوزن الإجمالي لكل 100 مل من عصير البرتقال.
  • يحتوي عصير البرتقال أيضا على نسبة من الكالسيوم المفيد للجسم، وتعادل هذه النسبة حوالي اثنين ملي جرام في كل مائة جرام من عصير البرتقال.
  • يحتوي العصير على نسبة من الكربوهيدرات تعادل 13.1% من إجمالي وزن المائة غرام من العصير.
  • يحتوي عصير البرتقال أيضًا على فيتامين أ بنسبة تساوي 44 وحدة دولية لكل 100 غرام من العصير.
  • يحتوي عصير البرتقال على العديد من الأحماض، بما في ذلك حمض الفوليك وحمض البانتوثنيك، التي تعتبر مفيدة للجسم.

فوائد عصير البرتقال للصحة:

توجد العديد من الفوائد التي يقدمها عصير البرتقال للجسم والصحة بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن الهامة جدًا للصحة، ومن بين أهم فوائد عصير البرتقال للصحة:

  • يُساعد عصير البرتقال في الوقاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك لأن البرتقال يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من إنتاج الكوليسترول في الكبد.
  • يُساعدُ عصيرُ البرتقالِ أيضًا على الوقايةِ من أمراضِ القلبِ والشرايين، وذلك لأنَّ البرتقالَ يحتوي على مادَّةِ الهسبيريدينِ والتي تساعدُ على تحسينِ الخلايا التي توجدُ بجانبِ الشرايين، وبالتالي تساعدُ على الوقايةِ من انسدادِ الشرايين وأيضًا يقي من النوباتِ القلبيةِ.
  • تناول كوب واحد من عصير البرتقال يساعد في التخلص من الوزن الزائد، لأنه يحتوي على مواد حمضية تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم.
  • يساعد عصير البرتقال على ترطيب البشرة والتخلص من العديد من المشاكل التي تواجهها، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة للبشرة، ومن بينها فيتامين C وفيتامين E واللذان يعتبران من أفضل الفيتامينات للبشرة.
  • يساعد تناول عصير البرتقال يوميًا على الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، حيث يحتوي البرتقال على فيتامين ج الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، مما يساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة وأمراض السرطان.
  • يساعد عصير البرتقال أيضًا على علاج مشكلات فقر الدم والأنيميا، إذ يحتوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يعزز قدرة الدم على امتصاص الحديد، وهذا يساعد على علاج مشاكل فقر الدم.
  • يساعد عصير البرتقال على تحسين حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك، بسبب وجود كميات كبيرة من الألياف في البرتقال، والتي تساعد على تنظيم عملية الهضم.

السعرات الحرارية الموجودة في عصير البرتقال:

يكون عدد السعرات الحرارية الموجودة في كوب واحد من عصير البرتقال الطبيعي ما يقرب من مائة غرام، والتي تعادل أربعة وخمسين وأربعة وأربعين من السعرات الحرارية، شريطة عدم إضافة السكر إلى العصير.

عدد السعرات الحرارية التي توجد في عصير برتقال المراعي:

تحتوي عبوة واحدة من منتج المراعي التي تزن حوالي 200 جرام على 100 سعرة حرارية، ويمكن تقسيم العبوة إلى نصفين وتناول كوب صغير بحجم 100 جرام فقط، وذلك بمعدل 50 سعرة حرارية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى