أسأل الخبراءالمراجع

ما هي الدولة التي تسلم مطلوبين للإنتربول

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، سنذكر لكم الدولة التي لا تُسَلِّمُ مَطْلُوبِينَ للإنتربول، وسنشرح لكم أيضًا ما هي وظيفة الإنتربول الدولي، وما هي الدول التي لا تشارك فيه، وما هي الدول الموقعة عليه، وسنوضح لكم أيضًا شروط تسليم المُطلوبين للإنتربول. وفي هذه المقالة على موقع الموسوعة، سنشرح أيضًا معنى اسم الإنتربول، ونتمنى أن تحوز هذه المقالة على إعجابكم.

جدول المحتويات

ماهي وظيفه الانتربول الدولي ؟

الإنتربول هي أكبر منظمة شرطية في العالم، ويتمثل دورها في تمكين أجهزة الشرطة في جميع أنحاء العالم من العمل سويًا لجعل العالم أكثر أمنًا، كما تسعى الإنتربول لضمان حصول جميع أجهزة الشرطة في جميع أنحاء العالم على الخدمات والأدوات اللازمة لأداء مهامها بفعالية، وتشمل هذه الأدوات والخدمات مجموعة متنوعة من الأدوات والخدمات التي تساعد أفراد الشرطة في الميدان ،

معنى كلمة الإنتربول هو اختصار لكلمة الشرطة الدولية، والاسم الكامل لها هو منظمة الشرطة الجنائية الدولية، وهي أكبر منظمة شرطة دولية تأسست عام 1923، مكونة من قوات الشرطة لـ190 دولة، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا .

الدول الغير مشتركه في الانتربول :

يعتبر من الصعب جدًا تحديد الدول التي لا تشارك في الإنتربول، حيث إن جميع الدول المذكورة في الإنتربول، وقد تم حذف تركيا مؤخرًا من قائمة المشاركين في الإنتربول. وبين الدول التي لا تشارك في الإنتربول هي (ساموا، بالاو، جزر سولومون، كيريباس، ميكرونيزيا، توفالو، فانواتو، كوريا الشمالية).

ما هي الدولة التي تسلم مطلوبين للإنتربول ؟

الدول الموقعة على اتفاقية الإنتربول هي: ألمانيا، والنمسا، وبلجيكا، والصين، والدنمارك، ومصر، والولايات المتحدة، وفرنسا، واليونان، والمجر، وإيطاليا، وهولندا، وبولندا، ورومانيا، والسويد، والهند، وإسرائيل، ولبنان، وسورينام، وموناكو، وسيريلانكا، وغواتيمالا، والمكسيك، والسعودية، والأردن، وكمبوديا، ونيوزيلندا، وليبيريا، والسودان، والمغرب، وتونس، وإثيوبيا، وغانا، وساحل العاج، وبنما، وبورما، ولاوس، وهايتي، وسانت فسلافادور، ونيجيريا، وطوغو، وبوركينا فاسو، والبرتغال، وتركيا، وإيران، والأرجنتين، والغابون، وغينيا، ومدغشقر، والكاميرون، وكولومبيا، وكوستاريكا، ولوكسمبورغ، والنرويج، وتشيلي، ويوغوسلافيا، وتشيكوسلوفاكيا، والأوروغواي .

شروط تسليم الانتربول :

  • شروط تسليم المطلوبين لدى الإنتربول هي أن يتم الالتزام بعدم الصلة بالسياسة، حيث تركز مهمة الإنتربول على مكافحة الجرائم الجنائية مثل القتل والقرصنة الدولية والدعارة والسرقة وغيرها، وبذلك يتم الابتعاد تمامًا عن السياسة، كما يحظر على المنظمة بحسب المادة الثالثة من الدستور التدخل في الشؤون ذات الطابع السياسي أو العسكري أو الديني أو العنصري. دور الإنتربول في ملاحقة المطلوبين للعدالة يخضع لكل بلد عضو فيه، حيث يقوم المكتب الوطني للاتصال بإجراءات المتابعة والتنفيذ المتعلقة بإسترداد المطلوبين، ويعمل على تنظيم التعاون وتفعيل التواصل مع نظيره في الدول الأخرى في مجال العمل المشترك المتعلق بإسترداد المتهمين المطلوبين والهاربين من دولة إلى أخرى .
  • يستخدم المتهمون السفر إلى الخارج كوسيلة للفرار من العقاب قبل أن يتم القبض عليهم وتحريك البلاغات ضدهم. بدلاً من أن يتم القبض عليهم وإحضارهم للعدالة، يقضون فترة العقاب داخل البلاد. تقوم الإنتربول المصري بالتعاون مع الدول الأخرى لتسليم المتهمين الهاربين من الملاحقات القضائية، ولكن بعض الدول ترفض تسليم المطلوبين لمصر بسبب عدم وجود اتفاقيات بينهما، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا التي ترفض تسليم المصريين المقيمين على أرضها لعدم وجود اتفاقية تحدد ذلك، وكذلك الدول الأوروبية التي ترفض تسليم المتهمين المصريين المحكوم عليهم بالإعدام .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى