التجارة و الصناعةخدمات تجارية

ما هي الاشياء التي تجذب الناس الي المقهي

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

توجد العديد من المقاهي التي يتم افتتاحها يومياً، ولكن القليل منها ينجح في جذب الزبائن والحفاظ على استمراريتها. ويعتمد النجاح في عالم المقاهي على عدة عوامل، من أهمها الفكرة الفريدة التي تميز المقهى عن غيره وتجذب عشاق القهوة، ولتحقيق نجاح في هذا المجال يجب على صاحب المقهى معرفة الأسرار التي ستساعده على النجاح والاستمرارية، وسيقدم لك موقع موسوعة هذه الأسرار في هذا المقال .

جدول المحتويات

ما هي الاشياء التي تجذب الناس الي المقهي ؟

لتحقيق نجاح مشروع القهوة وجذب الزبائن، يجب أولاً معرفة أسرار النجاح وتطبيقها، ومن بين هذه الأسرار :

الموقع المميز

يلعب الموقع دوراً هاماً في اختيار موقع المقهى، فعليك أولاً التفكير في موقع المقهى واختياره بعناية، ويجب أن يكون له موقف خاص وسهل الوصول إليه، وننصحك بأن يكون في وسط المدينة حتى يصل العملاء إليك بسهولة دائماً، ولا يجب أن يكون في منطقة تجارية ذات إيجار مرتفع، كما ننصحك بأن تختار مساحة معتدلة تتراوح حوالي 150 متر مربع، ويجب اختيار علامة تجارية تميزك عن غيرك، وهذا سينعكس إيجابياً عليك ويحقق لك هامش ربح مرتفع .

ينصح بعدم اختيار موقع مجاور للمنافسين الأقوياء، ولا يعتبر من المنطق اختيار مكان مجاور لمقهى له علامة تجارية قوية منذ سنوات طويلة .

تصميم المقهى

يتضح أن تصميم المقهى يلعب دورًا في جذب الزبائن، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اختيار تصميم بسيط وراقٍ في نفس الوقت، واستخدام ألوان هادئة وجذابة، وتوزيع الإضاءة بشكل جيد. كل هذا يساعد في تحقيق النجاح .

الإدارة فعالة

تحتاج الإدارة إلى قائد يبحث دائمًا عن الأفكار الجديدة وغير التقليدية التي يبحث عنها العملاء. يمكن لأي مقهى تقديم فنجان قهوة للعملاء، ولكن تقديم فنجان قهوة بطريقة مميزة بالإضافة إلى تقديم خدمة ممتازة هو مفتاح النجاح .

نوع البن والمواد المستخدمة

تلعب جودة القهوة دوراً هاماً وفعالاً في النجاح، حيث يبحث العملاء دائماً عن قهوة عالية الجودة حتى لو كانت الصعوبات تواجههم في الوصول إليها. لذا، عليك أن تختار نوع القهوة بعناية وتهتم بجودتها، بالإضافة إلى المواد الخام المستخدمة مثل نوع الحليب والنكهات التي تضاف وغير ذلك .

المعدات

من بين الأسس الرئيسية لنجاح مقهى هو اختيار معدات تجهيز المقهى المناسبة لفكرتك ومساحة المقهى وعدد العملاء المتوقعين، إذ يمكن أن يؤدي اختيار المعدات الرخيصة إلى خسارة المشروع، لذلك يجب أن تكون ذات جودة عالية وتتمتع بقدرة على تنقية المياه وإزالة المعادن، كما يجب صيانتها بانتظام للحفاظ على قدرتها على الإنتاج .

العمالة

يجب أن يكون عمال المقهى مدربين، ولا بد من تدريب صانعي المشروبات، حتى يكونوا قادرين على تحضير القهوة والإسبريسو وغيرها من المشروبات بسرعة ومهارة وتقديمها بطريقة مبتكرة، فهذه نقطة هامة ولا يمكن التغاضي عنها، إذ أنها من أهم عوامل نجاح مشروع المقهى .

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى