أسأل الخبراءالمراجع

ما هي أكبر شركات عسكرية في العالم ؟

أكبر شركات عسكرية في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف من خلال هذه المقالة على أكبر شركات عسكرية في العالم وبلدانها المنتجة للصناعات العسكرية بالتفصيل  .

أكبر شركات عسكرية في العالم :

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى في قائمة أشهر شركات تصنيع الأسلحة في العالم .

  • شركة لوكهيد مارتن بالولايات المتحده :

تعتبر هذه الشركة واحدة من أكبر شركات إنتاج الأسلحة في العالم، حيث تصل مبيعاتها إلى حوالي ٣٥٩ مليار دولار، وتنتج الشركة أنظمة حاسوبية وصواريخ وأجهزة استشعار ومدرعات تستخدمها القوات المسلحة الأمريكية وحلفاؤها وقذائف صواريخ، بالإضافة إلى تصنيع مقاتلات جوية مثل سي-١٣٠ هيركوليز وإف-١٦ فايتنج فالكون وسي-٥ غالاكسي وغيرها الكثير من المقاتلات الأخرى.

  • شركة تاليس بفرنسا :

تعد هذه الشركة واحدة من أكبر شركات صناعة الأسلحة في العالم، ومقرها الرئيسي في فرنسا، وهي شركة متعددة الجنسيات تأسست في عام 2011، وتوفر أنظمة الطيران الإلكتروني وأجهزة الراديو التي تستخدم في الطيران المدني، بالإضافة إلى الرادارات والصواريخ والمدرعات وصواريخ ستارستريك والعديد من الأسلحة الأخرى.

  • شركة فينميكانيكا الإيطالية :

تقدم شركة فينميكانيكا الإيطالية مجموعة واسعة من المعدات العسكرية والأسلحة، سواء الجوية أو البحرية، وتشمل هذه الأسلحة الرادارات وأنظمة الطيران الإلكترونية وأجهزة الراديو والصواريخ المضادة للسفن والدبابات والقاذفات والعديد من الأسلحة الأخرى.

  • شركة يونايتد تكنولوجيز كوربوريشن بالولايات المتحدة الأمريكية :

توفر هذه الشركة مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات للاستخدامات العسكرية والمدنية، وتنتج المروحيات والطائرات، بالإضافة إلى السلالم الكهربائية والمصاعد، وتستخدم المحركات التي تنتجها في مقاتلات وقاذفات جيوش في العديد من أنحاء العالم.

  • شركة إى إيه دي إس، وشركة إيرباص جروب فى أوروبا :

كانت شركة الفضاء والدفاع الأوروبية للملاحة الجوية إي سي دي إس معروفة بذلك الاسم حتى عام 2014، عندما تم إعادة تنظيمها كشركة إيرباص جروب، وتعمل الشركة حاليًا في مجال الدفاع والفضاء، وتنتج مجموعة متنوعة من طائرات الخدمات اللوجيستيّة والنقل.

  • شركة جنرال ديناميكس بالولايات المتحدة :

تساهم هذه الشركة في إنتاج الأسلحة ودعم العمل العسكري منذ فترة طويلة، حيث يعود تاريخها إلى عام 1899، وتصل مبيعات هذه الشركة إلى حوالي ثمانية عشر مليار دولار ونصف، وتعمل الشركة حالياً على إنتاج العديد من الأسلحة في مختلف المجالات وتستخدم في عدد من الدول مثل مصر والسعودية وأستراليا.

  • شركة نورثروب جرومان بالولايات المتحدة :

تأسست شركات الطيران الأمريكية المشهورة في إنتاج الطائرات في عام 1994، ووصل حجم مبيعاتها إلى حوالي عشرين مليار دولار، وتعمل هذه الشركة على تصنيع وتطوير وإنتاج مجموعة متنوعة من المعدات العسكرية، بما في ذلك أجهزة الرادار ومنظومات الدفاع البحري، بالإضافة إلى العديد من العناصر الدفاعية المضادة للصواريخ.

  • شركة رايثيون فى الولايات المتحدة الأمريكية :

تقوم شركة رايثيون للأسلحة بدور بارز في صناعة العديد من الصواريخ الموجهة في جميع أنحاء العالم، وتصل حجم مبيعاتها إلى ما يقرب من 21 مليار دولار، وتساهم بشكل كبير في تطوير أنظمة الدفاع الصاروخي للولايات المتحدة وحلفائها، وتنتج الصواريخ المضادة للرادار والمضادة للدبابات، بما في ذلك الجافلين، وتصنع أيضًا الصواريخ الأرض-جو مثل صواريخ باتريوت.

  • شركة بي أيه إي سيستمز فى الولايات المتحدة الأمريكية :

تتجاوز مبيعات هذه الشركة حوالي 26 مليار دولار، وتأسست بدمج عدد كبير من الشركات الكبيرة التي تأسست في عام 1999، وتقدم هذه الشركة مجموعة متنوعة من الأسلحة، وقد ساهمت في تطوير طائرة إف 35 الخاصة بها، بالإضافة إلى مركبات برادلي للمشاة، والمدمرات، والغواصات، والمدفعيات.

  • شركة بوينج فى الولايات المتحدة الأمريكية :

تصل حجم مبيعات هذه الشركة إلى حوالي ثلاثين مليار دولار، وتشتهر هذه الشركة بإنتاج طائرات الركاب مثل الطائرات 777 و 747 و 787، كما تنتج طائرات المقاتلة ومضادات الغواصات، ومنها الهليكوبتر والإف-15 سترايك إيجل والإيه-تش 64 أباتشي والإف-18 سوبر هورنيت وغيرها الكثير من الطائرات والأسلحة الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى