الصحة العامة و السلامةصحة

ما هو معدل السكر الطبيعي في الدم صائم وفاطر

معدل السكر الطبيعي في الدم صائم وفاطر | موسوعة الشرق الأوسط

يتعرف المرء على معدل السكر الطبيعي في الدم صائماً وفاطراً عند الشعور بأي اختلال في التوازن الطبيعي للجسم، مثل الدوار أو الإعياء، وغيرها من الأعراض. ولمعرفة ما إذا كانت النسبة المعروضة على الجهاز هي النسبة الطبيعية أم لا، يجب معرفة المعدل الطبيعي لسكر الدم في الجسم في حالة الصوم والإفطار. وفي هذا المقال اليوم، سنقدّم لكم النسبة الطبيعية لسكر الدم، فتابعونا.

جدول المحتويات

معدل السكر الطبيعي في الدم صائم وفاطر

يعد سكر الدم من الأشياء الهامة التي تؤثر على الصحة العامة للجسم والطاقة والحيوية للإنسان، ويتم قياسه باستخدام أجهزة السكر التي يمكن الحصول عليها في المنزل. ولموازنة نسبة السكر في جسمك، يجب معرفة النسبة الطبيعية لسكر الدم في الحالات المختلفة. لذلك ، يمكن الاطلاع على الجدول التالي الذي يوضح النسب الطبيعية لسكر الدم في حالات الصيام والإفطار.

جدول معدل السكر الطبيعي

تُعد جدول المعدلات الطبيعية لسكر الدم من الجداول الهامة للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة، وخاصة مرض السكري، إذ يساعد على مراقبة ومساعدة مرضى السكري على الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم والوقاية من الارتفاع أو الانخفاض الحاد في مستوى السكر، وكذلك الوقاية من المضاعفات التي يمكن أن يتعرض لها مرضى السكري.

اختبارات (A1C) تظهر متوسط نسبة السكر في الجسم.

فترة القياس
مستويات السكر في الدم للأصحاء
مستويات السكر في الدم لمرضى السكر
قبل الطعام تكون النسبة أقل من  100 mg/dl  تتراوح النسبة بين 80 و 130 ملغ/ديسيلتر
من ساعة إلى ساعتين بعد بدء تناول الوجبة
أقل من  140 mg/dl تكون النسبة أقل من  180 mg/dl
خلال فترة ثلاثة أشهر، يتم إجراء اختبار A1C أقل من 5.7% أقل من  7%
أقل من  180 mg/dl

قدمت هذه المعلومات بخصوص نسبة السكر الطبيعية في الدم للأصحاء والمرضى في أوقات مختلفة من اليوم، ويمكن متابعة المزيد من المعلومات في موسوعتنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى