صحةقطاع الرعاية الصحية

ما هو مثلث الموت

ما هو مثلث الموت | موسوعة الشرق الأوسط

هل سمعت يومًا عن مثلث الموت؟ يدرك معظمنا أن الضغط على البثور هو أمر خطير ويمكن أن يتسبب في مشاكل كثيرة، مثل ترك بقع على الوجه وانتشار العدوى. كما أنه يشكل خطرًا كبيرًا، لذلك يجب علينا جميعًا مقاومة رغبتنا في القضاء على البثور، لأن هذا الأمر غير صحي ويمكن أن يتسبب في ترك ندوب قبيحة على الوجه وحتى الموت. لذلك، سنشرح في هذا المقال ما هو مثلث الموت بالتفصيل في موسوعتنا.

جدول المحتويات

ما هو مثلث الموت

أصبح مصطلح مثلث الموت معروفاً مؤخراً، ويشير إلى منطقة الوجه التي تشمل الأنف وزوايا الفم، وتوجد أربعة أعصاب رئيسية مباشرة تحت الأنف والفم، وتتحكم في وظائف منطقة الوجه وما حولها، وإذا تعرض أي عصب من هذه الأعصاب للإصابة، فقد يتعرض الإنسان للشلل في بعض أجزاء الوجه، بما في ذلك جفون العينين والفم، كما يمكن أن يتسبب في فقدان الرؤية والتهاب الدماغ.

أسباب مثلث الموت في الوجه

يتحدث هذا المقال عن خطر مثلث الموت، والذي ينجم عن وجود عدد كبير من الأوعية الدموية في هذه المنطقة، بالإضافة إلى خطر العدوى المباشرة التي يمكن أن يتعرض لها الفرد عند الضغط على حب الشباب، والتي يمكن أن تنتقل إلى مجرى الدم، مما يثير الخوف من وصول العدوى إلى الدماغ، ويتمثل بعض الأعراض المصاحبة لذلك في التعرق الليلي، والحمى، والقشعريرة، أو احمرار، وتعد هذه الأعراض إشارة إلى وصول العدوى إلى مجرى الدم.

في تلك الحالة، يمكن للطبيب وصف بعض المضادات الحيوية التي يتم تناولها عبر الوريد لعلاج تلك المشكلة، التي يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة مثل العمى، وشلل الوجه، والتهاب السحايا. ولذلك، ينصح بعدم لمس البثور في الوجه مباشرة باليد، بل يُفضل استخدام مناديل عند الضغط عليها أو لمسها، والاعتماد على كريمات تنظيف الوجه أو الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البثور بدلاً من الضغط عليها.

طرق طبيعية للتخلص من البثور

حمام بخار الوجه

يتم تسخين منشفة ووضعها على الوجه لمدة عشر دقائق، ويترك لفترة معينة، وسوف يؤدي ذلك إلى إبراز البثور السوداء، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

يتم وضع مرطب لفتح المسام، ثم يتم تدليك المناطق المصابة بالكحول بلطف لمدة 5 دقائق.

الملح

يتعين ترطيب الوجه بشكل ملائم دون ترطيب مفرط، ويمكن خلط بعض المكونات معًا، ويفضل تعريض الوجه للبخار، حيث سيساعد ذلك في تحقيق نتائج سريعة.

يمكن القيام بذلك عن طريق إحضار وعاء صغير ووضع معلقة صغيرة من معجون الأسنان ونصف معلقة صغيرة من الملح الطعام، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق فقط، ثم إزالته. بعد ذلك، يتم فرك الخليط قبل استخدام الماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

قشر البرتقال

يُساعد البرتقال في علاج حب الشباب، حيث يحتوي قشر البرتقال على مادة الريتينول التي تعمل على تجديد خلايا الجلد بتقشير الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

بياض البيض

يتم وضع بياض البيض على الوجه بالإصبع، ثم وضع المناديل على المنطقة المراد علاجها، وتركها لتجف لمدة نصف ساعة قبل إزالتها وغسل الوجه بالماء وتركه ليجف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى