الحالات المرضيةصحة

ما هو علاج مرض كورونا

علاج مرض كورونا | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعة في هذا المقال أبرز المعلومات التي تم ذكرها عن علاج مرض كورونا (كوفيد-19)، وهو حالة عدوى للجهاز التنفسي يمكن أن تصيب الإنسان بأعراض تتراوح بين نزلات البرد البسيطة وحالات شديدة تشابه المتلازمة التنفسية الحادة (السارس) في بعض الأحيان. على الرغم من أن أعراض السارس أشد من كورونا، إلا أن الأخير ينتشر وينتقل بسهولة أكبر.

وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية، بدأ انتشار الفيروس لأول مرة في مدينة يوهان الصينية خلال شهر ديسمبر عام 2019م، وتتمثل الأعراض التي تظهر خلال فترة تتراوح من خمسة إلى أربعة عشر يومًا بعد الإصابة في السعال والعطس وارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس والتهاب الرئة الحاد أو المتوسط.

علاج مرض كورونا

  • ذكرت تقوية الجهاز المناعي فهو الجهاز المسئول بالجسم على مقاومة الفيروسات والقضاء عليها.
  • تم طرح سؤال حول فاعلية المضادات الحيوية في علاج فيروس كورونا، ولكن الإجابة على هذا السؤال هي النفي، حيث لا يمكن للمضادات الحيوية أن تقضي على العدوى الفيروسية، لأنها تعمل فقط على مكافحة العدوى البكتيرية، ولا ينبغي استخدامها للوقاية أو العلاج.
  • توجد جهود وإجراءات مكثفة لإيجاد لقاح فعال للقضاء على المرض بالكامل، وذلك بالتنسيق مع المنظمات المختصة في وقف انتشار المرض والوقاية منه. ومن الضروري أن يتلقى المرضى الرعاية الطبية الكافية لتمكينهم من مقاومة المرض.

يتحدث المقال عن الإجراءات الواجب اتباعها لحماية النفس من الإصابة بفيروس معين، ويشير إلى أنه يجب غسل الأيدي بشكل متكرر لمدة لا تقل عن عشرين ثانية أو استخدام المطهر الكحولي، وتجنب لمس الأنف والعينين والفم دون تطهير اليدين بشكل جيد، وفي حالة الشعور بأعراض المرض يجب استشارة الطبيب.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى