أسأل الخبراءالمراجع

ما هو رمز المنطقة الاحساء الجديد

رمز المنطقة الاحساء | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنستعرض رمز منطقة الأحساء التي تابعة للمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. تقع المحافظة في الجهة الشرقية من المنطقة الشرقية وتمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 430 ألف كيلومتر مربع، وهي تمثل 25٪ من مساحة المملكة، مما يجعلها واحدة من أكبر المحافظات فيها. يتجاوز عدد سكان المحافظة مليون نسمة، وتتألف من مدينتي الهفوف والمبرز. تقع المحافظة في الحدود الشمالية مع محافظة بقيق، في حين تحدها عُمان في الجهة الجنوبية وخليج سلوى في الجهة الشرقية. وتحيط بها صحراء الدهناء في الجهة الغربية.

تتمتع محافظة الأحساء بمكانة سياحية هامة، حيث تضم مجموعة من المعالم التاريخية، مثل قصر إبراهيم وقصر أبو جلال، واللذان يُعدّان من أهم قصور الدولة العثمانية، بالإضافة إلى قصور أخرى قديمة مثل قصر محيرس وقصر صاهود وقصر خزام. كما تحتوي المحافظة على مساجد عتيقة، أبرزها مسجد جواثا الذي يُعد ثاني مسجد تُقام فيه صلاة الجمعة بعد مسجد المدينة المنورة. وإذا كنت ساكنًا في هذه المحافظة، فيمكنك الاطلاع على الرمز البريدي الخاص بها من خلال موسوعة.

رمز المنطقة الاحساء

  • يستخدم الرمز البريدي على المواقع الإلكترونية لتحديد موقع المستخدم الجغرافي، حيث يتطلب العديد من مواقع التسوق والبنوك إدخال هذا الرمز لإتمام عمليات الشراء والمعاملات الإلكترونية. يتألف الرمز البريدي من مجموعة من الأرقام أو الحروف التي ترتبط بمنطقة جغرافية معينة، ويستخدم هذا النظام في جميع أنحاء العالم لتسهيل تقسيم الدول.
  • يتألف الرمز البريدي للمناطق في المملكة العربية السعودية من خمسة أرقام، ويتميز كل رقم بدلالة جغرافية محددة. يعتمد نظام الرمز البريدي على تقسيم الدولة إلى عدة مناطق بريدية رئيسية تبلغ حوالي 8 مناطق، وتشمل ذلك: الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة وتبوك والقصيم والحائل وعسير ونجران والباحة والحدود الشمالية والجوف وجازان. وفيما يلي الرمز البريدي للأحساء:
  • الرمز البريدي لمحافظة الاحساء هو: 31982.

كما يمكنك الدخول على هذا الرابط للإطلاع على الرمز البريدي للمحافظات الأخرى التابعة للمنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى