أسأل الخبراءالمراجع

ما هو رمز الطائف البريدي

رمز الطائف البريدي | موسوعة الشرق الأوسط

تولي الموسوعة اهتمامًا خاصًا بذكر رمز الطائف البريدي، حيث يحتاج الكثير من المواطنين السعوديين إلى معرفته لتمكنهم من إرسال المراسلات البريدية بين بعضهم وبين الدول الأخرى بنجاح وأمان.

تقع مدينة الطائف غرب المملكة العربية السعودية، وهي تابعة لمدينة مكة المكرمة، وتعتبر واحدة من أكثر المدن السعودية كثافة سكانية، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 993,800 نسمة، ويعود السبب في ذلك إلى مناخها البارد في فصل الشتاء والمعتدل في فصل الصيف بالمقارنة مع الطقس الحار طوال العام في معظم مدن المملكة العربية السعودية.

رمز الطائف البريدي

يتكون الرمز البريدي لكل منطقة من خمسة أرقام، حيث يرمز الرقم الأول إلى المنطقة، والرقم الثاني يشير إلى رقم القطاع، والرقم الثالث يدل على الفرع، والرقم الرابع يمثل القسم، والرقم الخامس يرمز إلى رقم المربع التابع للقسم، وفيما يلي سنذكر الرمز البريدي لمدينة الطائف.

  • الرمز البريدي لمدينة الطائف: 21944.

تم عرض الرمز البريدي لمدينة الطائف التابعة لمكة المكرمة في مقالنا، وهي مدينة عريقة تم وجودها قبل الميلاد، وتستضيف أعظم المهرجانات السنوية مثل مهرجان الطائف الصيفي ومهرجان الطائف الشتوي، والذي يتوافد عليه سكان المملكة العربية السعودية من كل المدن كل عام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى