الخدمات المصرفيةالموارد المالية

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث العديد من الأشخاص عن رقم بطاقة الصراف الآلي المكون من 19 رقمًا، والذي يختلف بين البنوك في السعودية، فبعضها يحمل بطاقة تحتوي على 14 رقمًا وبعضها يصل إلى أكثر. تم إصدار هذه البطاقات لتسهيل عمليات السحب والإيداع للمواطنين، وتجنب الحاجة إلى زيارة فرع البنك في مواعيد محددة. وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على معنى هذا الرقم بالتحديد.

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم

البطاقة التي تحوي 19 رقمًا هي بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية، ويقدم البنك الكثير من الخدمات الإلكترونية لتسهيل العمليات المصرفية للمواطنين وتوفير الوقت والجهد، بما في ذلك خدمة “البنك الأهلي أون لاين” التي تتيح للعملاء القيام بجميع عملياتهم المصرفية بشكل إلكتروني في أي وقت دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

وتتمثل تلك الخدمات في:

  • الاطلاع على الحساب البنكي الخاص بك.
  • يتم تحويل الأموال للآخرين عبر إرسال حوالات مالية.
  • الدفع الإلكتروني المتكامل للفواتير، سواء كانت فواتير الغاز أو المياه أو الكهرباء.
  • يتضمن الكشف جميع التعاملات المالية التي تمت على حسابك بشكل مفصل.

للحصول على الخدمات المصرفية، يجب معرفة رقم الصراف الآلي المكون من 19 رقمًا، حيث لا يمكن إنهاء العملية دون إدخاله، وهو الرقم الذي يكتب على بطاقة الصراف الخاصة بك، ولا ينبغي لأي شخص غيرك معرفته للحصول على الخدمة بأسرع وقت.

عند دخولك إلى الموقع لتحويل النقود أو الاطلاع عليه، سيُطلب منك إدخال هذا الرقم بجانب بعض البيانات الأخرى للتحقق من حيازتك للبطاقة وتمكينك من إجراء العملية بنجاح.

تأسس البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية بقرار من الملك عبد العزيز آل سعود عام 1953، ويعد واحدًا من أكبر البنوك العربية في المملكة برأسمال بدء من ثلاثين مليون ريال سعودي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى