الخدمات المصرفيةالموارد المالية

كيفية تحويل رقم الحساب إلى رقم الابيان

تحويل رقم الايبان الى رقم الحساب2 | موسوعة الشرق الأوسط

يشرح هذا المقال كيفية تحويل رقم الحساب إلى رقم الآيبان، وهو الرقم الدولي المخصص للحساب المصرفي الذي يساعد على تعريف المستخدمين لحسابات البنوك المختلفة على مستوى العالم، ويسهل عملية تحويل الأموال بشكل تلقائي ودقيق وسريع، وله دور في المعاملات المالية وعمليات الدفع. تابعوا المقال لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع.

عند كتابة رقم الحساب، يمكن الحصول على رقم الإيبان الخاص به، ولكن يجب كتابته بشكل صحيح بـ24 رقمًا، ويمكن ربط هذا الرقم برمز التعريف المصرفي الخاص بحسابك البنكي أو رمز الدولة.

يمكنك تحويل رقم حسابك المصرفي إلى رقم الأيبان باستخدام بعض الخطوات التي سنوضحها لك في الأسطر التالية، فقط اتبعنا.

جدول المحتويات

كيفية تحويل رقم الحساب إلى رقم الابيان

يمثل رقم الإيبان تنظيمًا رقميًا خاصًا بحسابات العملاء في البنوك، ويُساهم في معالجة عمليات تحويل الأموال، ويتم تمريرها عبر الأنظمة الإلكترونية.

هذا النظام يساعد على إجراء عملية الإرسال بشكل صحيح ودقيق، حيث يتم إرسال المبلغ إلى رقم الحساب البنكي الصحيح والمرتبط بالشخص المستلم، ولا يتم استبدال هذا الرقم، وإنما يتم إضافة بعض الرموز والأرقام من الجهة اليسرى للرقم.

الهدف الرئيسي من الرقم الدولي الموحد للحساب المصرفي (IBAN) هو تسهيل وتسريع عمليات تحويل الأموال عبر الحساب المصرفي، وكذلك تسهيل سداد رسوم الخدمات، ويتم إجراء هذه العمليات إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

يضمن لك الالتزام بالجهة المطلوبة دقة في المعاملات المصرفية وسداد الرسوم، لذا لا تذهبي إلى أي جهة غير المطلوبة.

يختلف رقم الإيبان بين الدول، وتكتب الأرقام إلكترونيًا بدون فواصل.

يعد هذا النظام الأمني من الأنظمة المضمونة التي تحمي حسابك البنكي من الاحتيال والنصب، ويتوافق هذا النظام مع أنظمة البنوك العالمية، مما يمكِّنك من التعامل بكل سهولة مع البنوك المحلية والعالمية، ويتم التحقق من هوية الشخص بشكل دقيق وسهل.

يمكنك تحويل رقم حسابك إلى رقم الآيبان عبر الدخول إلى موقع بنك الرياض عن طريق هذا الرابط، حيث ستجد ثلاثة خيارات وهي بنك الرياض والبنوك السعودية وأم العالمية، اختر البنك الذي تتعامل معه وأدخل رقم حسابك ثم انقر على مربع الحصول على رقم الآيبان، وسيظهر لك الرقم في الحال.

تحويل رقم الايبان الى رقم الحساب | موسوعة الشرق الأوسط

معرفة رقم الإيبان الشخصي

بخلاف الطريقة السابقة يُمكنك معرفة رقم الإيبان عن طريق الآتي:-

  • يمكنك الحصول على رقم الإيبان الخاص بك من أي فرع للبنك الذي تتعامل معه.
  • يمكن الحصول على رقم الإيبان الخاص بحسابك عن طريق زيارة حسابك الشخصي في أحد البنوك وإدخال رقم حسابك.
  • يمكنك زيارة الصراف الآلي وطلب كشف حساب منه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى