أسأل الخبراءالمراجع

ما هو ترتيب الأشهر بالإنجليزي

ترتيب الأشهر بالإنجليزي | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن هذا المقال ترتيب الأشهر الميلادية باللغة الإنجليزية. ورغم أنه لا يختلف هذا الترتيب بين الدول في العالم، إلا أن هناك بعض الدول العربية التي تعتمد على التاريخ الهجري إلى جانب التاريخ الميلادي، مثل المملكة العربية السعودية. ولكن في الغالب، يستخدم العالم الغربي التاريخ الميلادي الذي يتكون من اثني عشر شهرًا في العام. لذلك يمكنكم التعرف على ترتيب الأشهر الميلادية من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

ما هو ترتيب الأشهر بالإنجليزي

اشهر السنة بالإنجليزي

  1. يُعد شهر يناير هو الشهر الأول في السنة الميلادية، ويعود سبب تسميته بهذا الاسم إلى تيمنٍ بإله البدايات والنهايات في العصور القديمة.
  2. فبراير هو الشهر الثاني من العام، وفي عام 690 قبل الميلاد، نظم الحاكم نوما بومبيليوس بعض الاحتفالات تقريبًا في نفس الفترة التي يبدأ فيها هذا الشهر، وكان يطلق عليها حينها اسم (فيبروا).
  3. يُعرف شهر مارس باسمه الذي يرجع إلى إله الحرب الروماني مارس قبل الميلاد، وكان في السابق الشهر الأول في العام في روما، حيث تتوقف فيه كل الحروب والصراعات بين الأمم والشعوب.
  4. يعتقد البعض أن كلمة `أبريل` تعود إلى اللغة اللاتينية، وهناك أقوال أخرى تشير إلى أن هذه الفترة هي وقت تفتح الزهور والبراعم الصغيرة منذ القدم.
  5. مايو هو الشهر الخامس في العام، ويعود اسمه إلى maia آلهة نمو النباتات، وكانت في تلك الفترة تزدهر كل أنواع النباتات بشكل كبير.
  6. في شهر يونيو، كانت مراسم الزواج والاحتفالات تنتشر دائما بشكل كبير، وكان يُطلق على إله الزواج في هذا الوقت اسم “جونو”، وهذا هو مصدر الكلمة وارتباطها ببعض العادات.
  7. أطلق على تلك الفترة في القرن الرابع والأربعين قبل الميلاد اسم يوليو تيمنًا بالقيصر جوليس، وكان قديمًا الشهر الخامس في العام.
  8. (أغسطس) هو الشهر الثامن من العام، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الملك أغسطس في العام الثامن قبل الميلاد.
  9. (september) سبتمبر؛ الشهر التاسع من العام.
  10. (october) أكتوبر، عاشر الشهور الميلادية.
  11. (november) نوفمبر. الشهر الحادي عشر.
  12. (ديسمبر) هو الشهر الثاني عشر من السنة، وتتكون أسماء الأربعة أشهر الأخيرة من أرقام لاتينية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى