أسأل الخبراءالمراجع

ما هو الرمز البريدي للزلفي

الرمز البريدي للزلفي | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال على موسوعتنا، نقدم لك عزيزي القارئ جميع الأحياء في الزلفي بالرمز البريدي. تعتبر هذه الخدمة واحدة من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها في إطار جهودها المستمرة لتوفير جميع وسائل الراحة للمواطنين السعوديين في مختلف المجالات، وتشمل خدمات البريد التي طوَّرتها الحكومة السعودية ووضعت نظمًا جديدة لتسهيل مبادلة المراسلات بأمان وسرعة دون تلف أو فقدان.

عملت الحكومات والأنظمة السعودية على إطلاق نظام جديد يتوافق مع المنهجيات العلمية للعناوين البريدية والتقنيات المتقدمة، وذلك لتوفير تغطية شاملة لجميع المناطق في المملكة والمدن التابعة لها، من خلال برنامجٍ باسمٍ محددٍ تابعٍ لقطاع الأعمال والأفراد، بهدف توفير خدمةٍ دقيقةٍ وسريعةٍ لتسهيل عملية تحديد المواقع.

الرمز البريدي للزلفي جميع الاحياء

هي إحدى محافظات مدينة الرياض حيث تنقسم الرياض إلى عشرون منطقة والزلفي إحداها، تقع تحديداً بإقليم نجد وسط المملكة العربية السعودية مما يجعلها تتميز بموقع استراتيجي وذلك لارتباطها مع شمال المملكة والديار المقدسة ودول الخليج العربي ولذلك نجدها منطقة مأهولة بالسكان مستحوذة على الجزء الشمالي من الرياض.

  • تم تصنيفها كأكبر منطقة مساحة بين جميع مناطق مدن الرياض، وتبعد عن القصيم حوالي ٦٠ كيلومترا، وللإشارة إلى البريد السريع والآمن، نذكر الرمز البريدي الخاص بها وهو ١١٩٣٢).

على الرغم من أن الغالبية العظمى من مساحة أراضيها صحراوية، إلا أن المنطقة تعد من المناطق الصالحة للسكن بشكل كبير، ويعود الأصل في تسميتها إلى الزليفات التي تدل على تدرجات جبل الطويق. ويقال أيضًا إن الزليفات تعني التنقل من مكان إلى مكان آخر، وكانت هذه المنطقة موجودة منذ زمن بعيد، ويؤكد ذلك وجود آثار تعود إلى مماليك الغساسنة والمناذرة والعماليق والهجر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى