الصحة الإنجابيةصحة

ما هو البرنامج الصيني للحمل

البرنامج الصيني للحمل | موسوعة الشرق الأوسط

يعد برنامج تحديد جنس المولود في الحمل بالطريقة الصينية من الوسائل الشائعة في الوقت الحاضر، ويُقال إن الصينيين القدماء استخدموا هذه الطريقة لتحديد جنس الأجنة، وقد تم الكشف عن ذلك بشكل غير متوقع في إحدى المقابر التي عثر عليها والتي تعود لعائلات ملكية في الصين، وسوف نتعرف على هذا الأمر بالتفصيل في الموسوعة .

  • يتحدث هذا عن فئة المؤمنين بقضاء الله ورزقه، والذين لا ينكرون الأمر عندما يريدون معرفة تفاصيل عن جنينهم، حتى يتم تهيئة الأنفس لاستقباله والتحضير له بالملابس أو الاستعداد له بما يناسب نوعه.
  • يتم التعرف على نوعية الجنين باستخدام عدة وسائط وطرق مختلفة، بما في ذلك الطريقة القديمة والخاطئة والتي قد تتطابق أحيانًا مع الحقيقة في بعض الحالات وتختلف في بعض الحالات الأخرى. وتشمل الوسائط الأخرى الشائعة الاستناد على نوم الأم وطريقة نومها خلال الحمل كمؤشر لنوعية الجنين، أو نوعية الأطعمة التي تتناولها الأم، مثل الحلويات والمخللات، وشكل بطنها وغير ذلك.
  • تتمثل الطرق العلمية أو الطبية في استخدام السونار وفحوصات الوراثة، أو في استخدام الطرق الأجنبية المشهورة والمعدلة علميًا، مثل استخدام البرنامج الصيني لتحديد الحمل أو ما يعرف بجدول الحمل الصيني.

جدول المحتويات

 ماهية وتاريخ وكيفية استخدام البرنامج الصيني للحمل ؟

يُزعم أن قدم هذا الجدول ونسبة اكتشافه إلى ما يقرب من ألف سنة إلا ثلاثمائة، وهو جدول صيني يعتمد على التقويم القمري ويستخدم بشكل شائع في الصين. يرتبط هذا الجدول الصيني للحمل بعمر الأم قمريًا ووقت الحمل وتاريخ الحمل القمري.

لا يمكن التأكيد على مدى مصداقية هذا الجدول أو البرنامج، ولكنه يعتبر مسليًا في تحديد نوع الأجنة الشائعة في العالم بعد انتشارها في الصين. وقد صادف أن نتائج الجدول توافقت مع توقعات بعض النساء اللاتي اعتبرنه دليلًا على صحة برنامج الحمل الصيني. ومع ذلك، فليست كل الأشياء التي يتم نقلها مصداقية عمياء، وينبغي التأكد من المصادر والتأكد من صحة المعلومات. ويجب التذكير بأن نتيجة الأجنة إما أنثى أو ذكر، والإجراءات المتخذة بعد معرفة النوع لا تخرج عن الأمور المتعلقة بالذكر والأنثى، والله عز وجل يكرم من يرضى بقضائه، ولا ينبغي الانتقاص من خلق الله العظيم.

استخدام  البرنامج الصيني في تحديد حدوث الحمل :

يُضاف عام واحد إلى التاريخ الشمسي للمرأة، ثم يتم تحويله إلى التاريخ القمري ويتم تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل، ويتم احتساب العمر على هذا الأساس.

مثلاً، إذا كان الشخص في السن القمري 28 والعمر الميلادي 27 وحدث الحمل في مايو، فإن المولود سيكون فتاة وفقًا لهذا الجدول

تحتوي الصور عن هذا البرنامج على العديد من الإناث، مما يؤكد ما أخبرنا به نبينا صلى الله عليه وسلم بأن عدد الإناث سيزداد حتى يصل لكل ذكر خمسين أنثى تقريبًا..

بما أننا نعلم أن هناك صنفين اثنين فقط ولا توجد طريقة ثالثة، فلا حاجة للاعتقاد بوسائل غير مجدية أو غير مؤكدة أو خرافات قديمة تضلل عن الحقيقة.

يمكن للسونار الطبي كشف نوع الجنين، وعليكِ كحامل المتابعة الدورية للتأكد من الصحة العامة وصحة الجنين بشكل خاص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى