القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة you

ما معنى كلمة you | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو معنى كلمة `you`؟ وما هي المقصود بها؟ وما هو دورها في الجملة في اللغة الإنجليزية؟ تعرف على كل ذلك وعلى المعنى الصحيح لها من خلال الاطلاع على أشهر قواميس اللغة الإنجليزية المعتمدة والترجمة الدقيقة لها إلى العربية في الموسوعات.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة you بالعربية؟

  • تُعَدُ كلمة `you` من الكلمات الإنجليزية الهامة التي يجب عليك معرفة معناها لفهم معظم الجمل الإنجليزية، حيث تستخدم في تركيب العديد من الجمل المختلفة ولها عدة معانٍ، وسنشرح معناها بالتفصيل مع بعض الأمثلة عليها.
  • بشكل عام، يشير ضمير you إلى المخاطب في اللغة الإنجليزية، ويمكن ترجمته في اللغة العربية إلى أنت أو أنتم أو حضرتك. كما يمكن استخدام your أو thou في بعض الحالات، ولكن يمكن القول بأن you هو الضمير العام المستخدم بكثرة.
  • يتم استخدام كلمة (you) أو ضمير الإشارة للإشارة إلى الشخص الذي يتحدث إليه في الجملة، على سبيل المثال: (you look amazing) تعني (أنت تبدو رائعًا)، أو (I love you) تعني (أنا أحبك)، أو (you said I could go to the party with you) تعني (قلت إنه يمكنني الذهاب إلى الحفلة معك).
  • يمكن استخدام كلمة “you” للإشارة إلى الناس بشكل عام، مثل قول “تتعلم تقبل المزيد من الحقائق كلما كبرت في السن” أو “الكثير من الكحوليات سيضر بصحتك.
  • لا يقتصر استخدام كلمة you على مخاطبة شخص واحد، حيث يمكن استخدامها في مخاطبة زوجين أو مجموعة كما في هذا المثال: هل أنتما جاهزان؟

أمثلة توضح معنى كلمة you :

فيما يلي بعض الأمثلة التوضيحية والجمل المترجمة التي ستساعدك على فهم معنى كلمة you بطريقة احترافية وصحيحة:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

You can see, he is stupid كما ترى، هو غبي
are you frightened of animals هل تخاف من الحيوانات
Did you wash your car today? هل قمت بغسل سيارتك اليوم؟
Are you sure you can solve this problem alone? هل أنت واثق من أنك قادر على حل هذه المشكلة بمفردك؟
Do you prefer movies or series? هل تفضل المسلسلات أم الأفلام؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى