القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة who

معنى كلمة who | موسوعة الشرق الأوسط

استكشف المعنى العربي للكلمة الإنجليزية who بالإضافة إلى أمثلة لاستخداماتها ومتى يجب استخدامها، وما هو معنى who`s، بشكل شامل ومبسط من خلال مقالنا في موسوعة المعرفة.

جدول المحتويات

معنى كلمة who:

  • تُعدّ كلمة `who` واحدة من الكلمات التي يستخدمها الأجانب بكثرة في حديثهم، وهي أداة استفهام يستخدمونها للسؤال عن الفاعل.
  • فيما يتعلق بمعنى الكلمة who في الحرفية، تقابلها الكلمة `مَن؟` في اللغة العربية عندما تريد أن تعرف من قام بعمل معين مثلاً.
  • يمكن استخدام كلمة “who” في بعض الحالات لتعني “الذي” أو “التي” حسب سياق الجملة، كما في العبارة “she who wrote the text” وباللغة العربية “هي التي كتبت النص.” وفي هذه الحالة، تستخدم كاستئناف للجملة السابقة أو للحديث السابق كوسيلة لربط الجمل الطويلة التي تحتوي على نفس الفاعل ولكن بفعل ومفعول مختلفين بدلا من تكرار الفاعل نفسه مرتين في نفس الحديث.
  • عندما يتم كتابة WHO بحروف كبيرة، فإنها غالبًا ما تعني منظمة الصحة العالمية (World Health Organization)، وهي اختصار شائع يستخدم بكثرة مثل WHO mission، ويعني “رسالة منظمة الصحة العالمية

معنى كلمة who’s:

  • يستخدم المصطلح الإنجليزي “who`s” بشكل شائع، وغالبًا ما يستخدم في معنى “من”، ولكن يمكن أن يعني “من يدري” في جملة “who`s to say”، أو كما يقول البعض “قال شخص who can say.
  • غالبا ما يستخدم `who` للدلالة على الذي أو الذين أو اللذان أو اللتان، ولا يقتصر استخدامها على الفردين، بل يمكن استخدامها للدلالة على اللواتي أيضا. وتستخدم هذه الكلمة كربط بين الجمل أو لإشارة إلى الفاعل، سواء كان شخصا واحدا أو أكثر من شخص. ولا يختلف شكل الكلمة أو معناها بتغير نوع الفاعل، ولكن يختلف تصريف الفعل حسب قواعده. ومثال على ذلك: `who`s that woman` والذي يعني `من هي هذه المرأة؟`. ومع الوقت، سيتسنى لك تخمين معنى كلمة `who` بمفردك، مع العلم بأن شكلها لا يتغير باختلاف جنس المتحدث أو عدد الأشخاص المشار إليهم في الجملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى