القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة title

معنى كلمة title | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن لكل شخص أن يتأثر بتساقط الشعر بطريقة مختلفة، ويحتاج كل شخص إلى نوع مختلف من العلاج لتحسين صحة شعره. ويجب الحصول على استشارة من طبيب مختص قبل اتخاذ أي قرار بشأن علاج تساقط الشعر.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة title ؟

كثيرًا ما نرى كلمة “title” في اللغة الإنجليزية، ولها العديد من المواضع المختلفة والاستخدامات التي تصعب من عملية فهم معناها في مختلف الجمل، لذلك سوف نوضح معانيها المختلفة وكيفية استخدام كل منها، وعلى سبيل المثال، فإن أكثر معاني كلمة “title” استخدامًا وتكرارًا هو استخدامها بمعنى “عنوان”، ويمكن أن تأتي في الجملة كاسم أو فعل.

  • فيما يتعلق باستخدام كلمة “title” كاسم في الجملة، يستخدم هذا المصطلح للإشارة إلى عنوان الكتاب أو محتوياته أو أي معلومات أخرى عن العمل الفني بشكل عام، ويكون معناها غالبًا لقبًا أو ملكية أو لقب فوز ببطولة رياضية أو ذكر عنوان كتاب أو التعبير عن حق من حقوق المواطن.
  • تعني كلمة title حقًا شرعيًا أو عنوان كتاب أو عنوان فصل من فصول الكتاب، وتستخدم في مواضع أخرى للإشارة إلى منصب الشخص أو الوظيفة الخاصة به، ولإضافة اسم إلى كتاب أو منصب أو عمل ما.
  • يتم استخدام كلمة `title` للإشارة إلى إعطاء لقب لشخص ما أو تسميته أو تعيينه بطلا إذا استخدمت كفعل. ومن بين الكلمات الإنجليزية التي لها نفس المعنى: `dub، call، term، nominate`، وغيرها من الكلمات العديدة.
  • عادة ما يتم استخدام عنوان title مع الأفلام والمسرحيات لتقديم معلومات في بداية أو نهاية الفيلم أو البرنامج التلفزيوني، من أجل توضيح أسماء الممثلين وأسماء الأشخاص الذين شاركوا في العمل السينمائي، بما في ذلك المخرجين والمنتجين.
  • قد تستخدم كلمة “title” للإشارة إلى الحالة الاجتماعية والمكانة الخاصة لشخص ما في الشركة أو الجنس أو أي مزايا يتمتع بها، وتوضع هذه الكلمة قبل اسم الشخص.
  • يتم استخدام هذا التعبير للإشارة إلى الشخص الذي يحقق فوزًا كبيرًا في المنافسات الرياضية ويستطيع التغلب على جميع منافسيه للفوز بالمركز الأول.

جمل توضح معنى كلمة title :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح معنى كلمة `title` في سياقات مختلفة وما يعنيها بالعربية:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

What was the book title? ماذا كان اسم الكتاب؟
His job title is director of human resources وظيفته هي مدير الموارد البشرية
What is your job title? Are you the manger? ما هي مسماك الوظيفي؟ هل أنت المدير؟
This site is an index to movies titles هذا الموقع يعمل كقاموس لأسماء الأفلام
He titled his autobiography “continuous living” سمى سيرته الذاتية “العيش المستمر”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى