القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة religion

معنى كلمة religion | موسوعة الشرق الأوسط

استكشف معنى كلمة “religion” وبعض الأمثلة التي توضح معناها، بالإضافة إلى ترجمتها إلى العربية من قاموس إنجليزي-عربي معتمد، والمعاني المختلفة لهذه الكلمة من أشهر وأكبر قواميس الترجمة الإنجليزية المعتمدة على الموسوعة.

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة religion؟

كلمة religion هي واحدة من الكلمات الأساسية التي يجب معرفة معناها لأنها تتكرر كثيرًا في بداية التعارف وعند الحديث عن معتقدات الشخص. وتعني كلمة religion باللغة الإنجليزية “دين” ويمكن استخدامها كاسم في جمل مختلفة. وسوف نوضح مختلف معانيها مع الأمثلة لمساعدتك على فهمها.

عادة ما يستخدم مصطلح `religion` للإشارة إلى الديانة أو التعبد، كما يمكن أن يستخدم للإشارة إلى الطوائف أو المذاهب، ويمكن الاستعاضة عنه ببعض الكلمات الإنجليزية ذات المعنى نفسه مثل `credit` و `loan` و `devotions` و `confession` و `church`.

  • تستخدم هذه الكلمة كثيرًا في الجمل للإشارة إلى الإيمان بالله أو عبادة الله أو أي نظام يؤمن به الشخص ويقوم بأداء الشعائر الخاصة به.
  • تستخدم هذه العبارة غير رسميًا للإشارة إلى النشاط الذي يشترك فيه الشخص عندما يكون متحمسًا لشيء ما أو يمارسه بانتظام بسبب إيمانه الكبير به.
  • تترجم كلمة “religion” في القاموس المعتمد من Cambridge إلى كلمة “دين”، وترتبط عادة بالديانة الشخصية للفرد أو بمعتقداته الدينية، وما إذا كان يؤمن بوجود إله أو أكثر وبطبيعة الشعائر التي يمارسها، ويوجد أكثر من مائة ديانة في العالم، بما في ذلك الديانات السماوية الثلاث.

جمل تبين معنى كلمة religion :

فيما يلي بعض الجمل التي توضح معنى كلمة religion في الجمل المختلفة والتي تم ترجمتها إلى اللغة العربية:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

What’s your religion ما هي ديانتك؟
The temple is a place where the ancient used to practice their religion كان المعبد هو المكان الذي اعتاد الأقدمون ممارسة شعائر ديانتهم فيه
My religion is Islam ديانتي هي الاسلام
Football is religion for many people يثير كرة القدم حماس العديد من الأشخاص
She has a strong opinion about her religion لديها رأي قوي حول دينها
Everybody has the right to practice his religion freely لكل شخص الحق في ممارسة شعائر دينه بحرية
How do you think religion affects the modern world? ما هو رأيك حول تأثير الديانة في العالم الحديث؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى