التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة reason

معنى كلمة reason | موسوعة الشرق الأوسط

تعني كلمة reason “السبب”، ويمكن استخدامها بشكل صحيح في الجمل للإشارة إلى السبب الذي يؤدي إلى حدوث شيء معين، ولها معانٍ متعددة، ويمكن معرفة معناها الصحيح في الجملة من خلال سياقها .

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة reason ؟

  • تعني كلمة reason باللغة الإنجليزية باللغة العربية `السبب` بشكل دقيق وصحيح، ولكن هذا ليس المعنى الوحيد للكلمة، إذ يمكن أن تأتي بأشكال مختلفة وتحمل معانٍ عديدة.
  • تستخدم كلمة “reason” في بعض الجمل كاسم وفي جمل أخرى كفعل، وعند استخدامها كاسم، فهي تشمل العديد من المعاني، بما في ذلك السبب والعقل والعلة والمنطق والإدراك والرشاد والبعث والمعرفة والعدالة والنهي، أما عند استخدامها كفعل، فمن بين المعاني الشائعة لها الفكر والتأمل والجدل والتأييد والتقدير والتحسيب والتصنيف.

معاني كلمة reason من استعمالاتها :

  • تستخدم هذه الكلمة في الجملة لتوضيح السبب أو التفسير أو الشرح لفعل أو حدث غير مفهوم للشخص، مثل عبارة “لن يأتي معنا لأسباب شخصية” للإشارة إلى سبب شخصي لعدم قدرة الشخص على الانضمام إلينا.
  • العقل يرمز إلى القدرة على التفكير والفهم الذي يمكن استخدامه لتبرير عملية ما، ويوجد ارتباط وثيق بين العقل والمشاعر.
  • التفسيرات السابقة هي لمعنى الكلمة عند استخدامها كاسم، وأما بالنسبة لاستخدامها كفعل، فتعني التفكير أو الفهم أو التوصل إلى حكم منطقي من خلال التفكير في الأسباب. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تعني الجملة `قضيت 3 ساعات أفكر في حل للأحجية` أن الشخص قضى ذلك الوقت في التفكير والتدبر لإيجاد حل للأحجية، وكذلك يمكن أن تعني الجملة `فكر نيوتن أن هناك قوة مثل الجاذبية` أن نيوتن توصل إلى هذا الاستنتاج بناءً على التفكير المنطقي، ويمكن أيضًا تفسيرها كاستنتاج.
  • من أشهر استخداماتها توضيح تفسير لأفعال معينة، مثل “Adam had good reason to quit his job” والتي يمكن تفسيرها بـ “لدى آدم أسباب مقنعة للاستقالة من عمله” أو “he reasoned he had only 3 years left as a football player” والتي يمكن تفسيرها بـ “فسر أن لديه فقط 3 سنوات متبقية كلاعب كرة قدم”، اطلب ما تشاء، في حدود المعقول!.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى