التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة museum

Captureمتحف | موسوعة الشرق الأوسط

تتضمن موسوعة المعاني العربية الشاملة شرحًا مفصلاً ودقيقًا وبسيطًا لمعنى كلمة “متحف” باللغة العربية، بالإضافة إلى توفير الكلمة المقابلة الدقيقة من القاموس الإنجليزي العربي، مع توضيح أمثلة للمساعدة في فهم المعنى بشكل أفضل .

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة museum ؟ 

غالبًا ما يتم استخدام كلمة “متحف” (museum) للإشارة إلى الأماكن التي تحتوي على الآثار التاريخية والتحف والفنون بشكل عام.

بالنسبة لمعنى كلمة “متحف” فالمعنى الحرفي في قواميس اللغة العربية هو “متحف”، أما التعريف بالكلمة فيشير إلى مكان مخصص لعرض التحف القديمة والآثار والأشياء العلمية والفنون المختلفة والثقافات الجذابة، حيث يتم عرضها للجمهور وتخزينها للحفاظ عليها من السرقة والنهب.

مثال على استخدام كلمة المتحف: نعم، هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون زيارة المتاحف والمواقع التاريخية، وخاصة السياح والأجانب الذين يزورون مدينتنا للمرة الأولى. يعجبهم ذلك كثيرا.

ما هو معنى كلمة museum من قاموس اللغة :

تعني كلمة “متحف” في اللغة والترجمة، وتستخدم في بعض الجمل للدلالة على المبنى أو المكان الذي يعرض فيه أشياء لها علاقة بالتاريخ أو الفن أو العلم، مثل قولنا “زرنا متحف العلوم أمس مع مدرسنا” أو “متحف الفن الحديث مدهش للغاية.

يحتوي عادة على العديد من الكنوز والأشياء النادرة ويكون بعض المتاحف مجانية والبعض الآخر يتطلب دفع رسوم.

يعني كلمة “متحف” في اللهجة الأمريكية ببساطة المكان الذي يتوجه إليه الناس لمشاهدة الأعمال الفنية أو الأشياء المثيرة للاهتمام التي تم الاحتفاظ بها لعقود طويلة، أو لأولئك الذين لديهم اهتمام بالعلوم المختلفة:

يمكن أن يعبر عن فتح المتحف للعامة في عام 2007 بالعبارة `تم فتح هذا المتحف للجمهور عام 2007`، كما يمكن وصف خطة الشركة لدفع 5 مليون دولار لبناء المتحف بالعبارة `خططت الشركة لدفع 5 مليون دولار لبناء ذلك المتحف`.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى