التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة in بالعربي

معنى كلمة in بالعربي | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على معنى كلمة in باللغة العربية من خلال قاموس موثوق في ترجمة الإنجليزية إلى العربية، بالإضافة إلى الطرق المختلفة لاستخدام الكلمة كحرف جر أو كظرف أو كصفة في الموسوعة .

جدول المحتويات

ما معنى كلمة in  بالعربي :

بشكل عام معنى كلمة in هو “في”، وهي تستخدم بشكل رئيسي كحرف جر في اللغة الإنجليزية. وتعني في أو على أو في داخل أو ناحية الداخل أو في الشباك. وتستخدم أيضا كحال أو ظرف فيكون معناها داخل أو في الداخل. وعادة ما تأتي مع كلمة power لتعني صاحب السلطة أو الحاكم.

استخدام حرف الجر in :

يستعمل حرف الجر `in` في اللغة الإنجليزية بمعنى في أو في داخل مكان أو منطقة أو محاط بشيء ما أو مغلق عليه بشيء معين، ومثال على ذلك قول `is Hend still in bed` هل لا تزال هند في السرير، أو قول `I got stuck in traffic jam for 2 hours` علقت في الزحام المروري لساعتين، أو قال `I feel pain in my back` أشعر بألم في ظهري.

  • يمكن استخدام عبارة `get in the car now, we are late` للدلالة على دخول شيء معين، مثلما يمكن قول `put the soap in the fridge when you`re finished` لتعني وضع الصابون في الثلاجة بعد الانتهاء، ويمكن أن يعني `he is in the swimming pool` أنه في حمام السباحة، حيث تستخدم هذه العبارات للدلالة على المكان أو الداخل.
  • تستخدم كلمة “in” للإشارة إلى جزء من الوقت أو كل الوقت، مثل قول “we are travelling to Italy in April” أي “سنسافر إلى إيطاليا في شهر أبريل”، حيث يظهر في الجملة ترتيب واهتمام المتحدث بالحدث.
  • الإشارة إلى وقت غير محدد بين وقتين معينين بشكل عام كقولي: أتناول وجبة الإفطار في الساعة 8، ووجبة الغداء في الساعة 2 ظهرا، وأحيانا أتناول وجبة خفيفة في الفترة بينهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى