القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة google

ما معنى كلمة google | موسوعة الشرق الأوسط

تتعلق هذه المقالة بشرح معنى كلمة جوجل وأصل الشركة والمصطلح، ولماذا يحمل هذا الاسم، بالإضافة إلى تفسير شعار جوجل الحالي وكيف تطورت صورته على مر السنين، ويمكن الاطلاع على كل هذه المعلومات من خلال موسوعة .

تُعد شركة جوجل من أكبر الشركات العامة الأمريكية التي تحقق أرباحًا هائلة في مجال الإعلانات الذي يرتبط بتقديم خدمات البحث عبر الإنترنت بالإضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني Gmail.

سبب تسمية جوجل :

  • يُعتبر محرك البحث Google أشهر محرك بحث على مستوى العالم، حيث يجذب المستخدمين من جميع أنحاء العالم بفضل سرعته في عملية البحث التي تستغرق أقل من ثوانٍ. وقد أدى هذا النجاح إلى ظهور مصطلح جديد في عالم التكنولوجيا وهو “Google it” أي “ابحث عنه على موقع Google”، ويتم تفسير سبب تسميته بهذا الاسم ومن أين جاء في هذا المقال.
  • عندما بدأ لاري بيج وسيرجي برين في التفكير في طريقة لربط والبحث بين عدد كبير من البيانات والمعلومات، والتي تزداد بشكل مستمر كل يوم، بدأت الفكرة تتضح لديهم. وبدأ الاثنان يفكران سويًا في اسم مناسب لمشروعهم، واقترح سيرجي برين تسمية المشروع googolplex، بينما رأى لاري بيج أن اختصار الاسم ليكون googol أسهل وأفضل وأكثر جاذبية للشخص، ووافق الآخر على اقتراحه.
  • تعتبر الكلمتان من المصطلحات الرياضية الأساسية، وتعني الرقم الهائل الذي يتألف من واحد ومائة صفرًا، وكان الهدف من اسم Google وشعاره بهذا الرقم هو توضيح كم البيانات والمعلومات والوثائق الهائلة التي يمكن لمحرك البحث Google معالجتها والبحث فيها وربطها ببعضها البعض. لكن كيف تحوّل هذا الاسم فيما بعد إلى Google؟
  • بعد الاتفاق على الاسم الأول من قبل الباحثين، توجه سيرجي إلى حاسوبه الخاص للتحقق من توافر الاسم وعدم استخدامه من قبل آخرين. خلال عملية البحث، ارتكب سيرجي خطأ وكتب عنوان google.com بدلاً من الاسم المقصود. وفي ذلك الوقت، أعجب الاسم سيرجي وقرر استخدامه كاسم لموقعهم، ووافق صديقه بعد التأكد من توافره كاسم لموقع على الإنترنت. وفي غضون ساعات، قاموا بحجز اسم جوجل وبدؤوا العمل عليه اعتباراً من 15/9/1997، وأصبح موقع جوجل واحداً من أكبر محركات البحث في العالم والذي يعرفه الجميع.

ما معنى شعار جوجل اليوم ؟

  • جوجل هي محركات البحث التي تستخدم العديد من الشعارات التي تختلف من مكان إلى آخر ومن دولة إلى أخرى، في حين تم تصميم الشعار الرئيسي الخاص بشركة جوجل من قبل روت كيدر.
  • غالبًا ما تستخدم جوجل خربشات Google Doodles للاحتفال بالمناسبات الهامة أو بذكرى الشخصيات الهامة التي أثرت في العالم بشكل إيجابي جدًا، ويهتم الناس بالبحث عنها والتعرف عليها بشكل أفضل. وفيما يتعلق بالشعار الأصلي للشركة، تم إنشاؤه باستخدام برنامج مجاني يسمى GIMP بعد أن تعلم مؤسس الشركة كيفية استخدامه. وفي 2014، تم تسطيح الشعار وإجراء تعديلات كبيرة عليه، الذي تم إنشاؤه في عام 1999، وفي سبتمبر 2015، قامت جوجل بتحديث شعارها وإعادة تصميمه بالكامل، وقامت بتغيير لون حرف G، الذي يمثل الشركة، إلى اللون الأزرق. ويعتبر الشعار الحالي الذي تستخدمه جوجل اليوم أكثر واقعية ووضوحًا من حيث الخط والتصميم، ويعبر أكثر عن الخدمات التي تقدمها الشركة، مثل عمليات البحث والخرائط والبريد الإلكتروني ومتصفح الإنترنت Chrome، مما يجعله أكثر ملاءمة ووضوحًا.
  • يقوم محرك البحث جوجل بتغيير شعاره في المناسبات الهامة، سواء القومية أو العالمية، إلى شعارات تدل على تلك المناسبة، وعند النقر عليها توجهك إلى صفحة بحث عن تلك المناسبة في جوجل. ومن أمثلة ذلك يوم الجمعة الموافق 21 مايو 2010، حيث قام جوجل بتغيير شعاره الرئيسي إلى لعبة مصغرة ممتعة لـ باك مان، والتي كانت حروف كلمة Google هي جدران اللعبة الداخلية، وذلك احتفالًا بالذكرى الثلاثين لاختراع اللعبة من قبل الياباني تورو ايواتاني وتصميم شركة نامكو بانداي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى