القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة free

معنى كلمة free | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن تعرف على معنى كلمة `free` واستخداماتها كفعل وحال وصفة في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تفسيراتها المختلفة باللغة العربية للوصول إلى معناها الدقيق، وذلك من خلال شرح مبسط وشامل مع نماذج توضح معناها من مصادر موثوقة ومعتمدة في قاموس إنجليزي-عربي على موسوعتنا.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة free ؟

  • تعتبر كلمة “free” من الكلمات التي تدل على الحرية والتحرر بشكل كبير، إذ تعني أنه لا يوجد قيود تحددك أو تقيّدك، كما تدل على الاسترخاء والسهولة في التعامل مع الأمور أو التعامل بشكل غير رسمي.
  • يُستخدم مصطلح `free` أيضًا لطلب الحصول على شيء مجاني أو للإشارة إلى الأشياء التي لا تتطلب الدفع، ويعني حرفيًا `حر`. ويمكن استخدامه كفعل أو صفة أو حال.
  • في حال ظهور كلمة “مجاني” في الجملة كصفة، فإنها تشير إلى أن الشيء غير مقيد أو محدود بسبب بطاقة أو قوة معينة، وتشير إلى القدرة على القيام بأي شيء تريد دون الحاجة إلى الدفع المال أو التكلفة. ويكون معناها في الجملة على الأرجح “حر” أو “مجاني” أو “غير محدود” أو “متاح” أو “منفرد” أو “متحرر” أو “غير مقيد” أو “خالٍ” أو “محرر” أو “متعافى.
  • إذا استخدمت كلمة “free” بمعنى عدم الحاجة لدفع المال، أو الحرية الكاملة، أو المجانية، أو الحق، فإنها تعني ذلك، وإذا استخدمت كفعل في الجملة، فإنها تعني إطلاق حرية شخص ما، أو إطلاق سراحه، أو تحريره، أو التخلص من عادة ما، وتشمل معان أخرى مثل “يحرر”، أو “يفك أسره”، أو “يطلق سراحه”، أو “يتخلص منه”، ومن ضمن الكلمات التي لها نفس المعنى “without charge”، “unlimited”، “hale”، “right”، “set free”، “unwind.

ترجمة جمل تبين معنى كلمة free :

يمكن توضيح معنى كلمة “free” في مختلف السياقات والاستخدامات من خلال الجمل التالية:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Do you want to go to cinema? I got free tickets هل تريد حضور عرض سينمائي؟ لقد جلبت تذاكر مجانية
Feel free to ask about anything you don’t know لا تتردد في السؤال عن أي شيء لا تعرفه
He fixed my watch for free لقد أصلح ساعتي مجاناً
Adults need to pay for admission charge but children get in free يحتاج الكبار إلى دفع رسوم الدخول، أما الأطفال فيدخلون مجانا
I let my dogs run free in the park اترك كلابي حرة في الحديقة
She will never be completely free of the disease لن تتعافى تماماً من مرضها.
He is very free with advice but he never tried to act on it himself مرتاح للنصيحة ولكنه لا يجربها على نفسه على الإطلاق
Both men were freed yesterday كلا الرجلين تم تحريرهما أمس
Can you cancel all my meetings I have an emergency situation to deal with هل يمكنك إلغاء اجتماعاتي جميعها بسبب حالة طارئة يجب عليّ التعامل معها؟.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى