القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة for

معنى كلمة for | موسوعة الشرق الأوسط

احرص على فهم معاني كلمة for واستخداماتها المختلفة، وتحقق من ترجمتها الدقيقة والحرفية من خلال القواميس اللغوية الموثوقة، حتى تتمكن من فهم معناها بسهولة واحترافية .

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة for ؟

  • يتم استخدام كلمة for بكثرة في اللغة الإنجليزية سواء في الكلام أو الكتابة، ويجب معرفة معناها واستخداماتها لفهم الجمل الإنجليزية بشكل صحيح، حيث تأتي عادةً كحرف جر أو حرف عطف في الجمل، وسوف نوضح ذلك بشكل مفصل.
  • بالنسبة للمعنى الحرفي للكلمة، فهي لا تحمل معنى محدد، ويمكن أن تستخدم في الجمل بمعان مختلفة مثل “إلى” أو “عن” أو “على.” وإذا استخدمت كحرف جر، يمكن أن يعني “مع” أو “ب” أو “في سبيل” أو “بالنسبة إلى” أو “فيما يتعلق ب”، ويمكن أن تشير إلى مسافة محددة أو تعبر عن الرغبة في التعبير عن شيء معين. ومن بين الكلمات التي يمكن استخدامها بدلا منها: “بالنسبة إلى”، “صلة بـ”، “متعلق بـ” وغيرها الكثير.
  • في حال استخدام كلمة “for” في الجملة كحرف عطف، فإن معناها يكون “لأن” أو “بدلا من” أو “من أجل.” وفي هذه الحالة، يمكن استخدامها بدلا من كلمات “because” أو “since”، مثل: “شعر بالذنب، لأنه عرف الحقيقة ولم يتخذ خطوة جدية.

معاني كلمة for من قاموس اللغة :

يمكن استخدام كلمة `for` بمعنى `من أجل` في العديد من الجمل، ويمكن استخدامها أيضًا بمعنى `لأن`، أو لتحديد المسافة أو الوقت، أو للإشارة إلى المناسبات، ويمكن توضيح معنى الجملة من خلال الأمثلة التالية:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

There is a phone message for Ahmed يوجد رسالة على الهاتف لأحمد
I’d better buy a present for the baby سأفضل شراء هدية للطفل الصغير
There is a prize for the fastest runner in each category توجد جائزة لأسرع متسابق في كل فئة.
There is a sign here saying “boats for hire” توجد علامة هنا تقول “قوارب للإيجار”
This pool can be used by the hotel guests only. يمكن استخدام حمام السباحة هذا فقط من قبل زوار الفندق.
I’m very sorry, the table is not for sale أنا آسف للغاية، الطاولة ليست للبيع
I need some money for today أحتاج بعض المال لليوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى