التعليموظائف و تعليم

ما معنى كلمة fast

معنى كلمة fast | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو معنى كلمة fast؟ وكيف يمكن معرفة معناها بسهولة واحترافية عن طريق معرفة أشهر استخداماتها في الجمل الإنجليزية من خلال قاموس إنجليزي – عربي من جامعة هارفارد وكامبريدج على موسوعة، بالإضافة إلى أنواعها المختلفة في الجمل وترجمتها إلى اللغة العربية.

جدول المحتويات

معنى كلمة fast من قاموس اللغة المعتمد:

  1. عندما يتعلق الأمر بالمعنى الحرفي لكلمة “fast”، فإنها تترجم إلى “بسرعة” في اللغة العربية. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يمكن استخدامها كصفة وحال واسم وفعل، ولكل من هذه الاستخدامات معانٍ مختلفة وطرق استخدام مختلفة، ولكنها بشكل عام تدل على السرعة. ويمكن أن تستخدم في الجمل كناية عن التقدم أو العمق أو العجلة، ومعرفة استخداماتها مهمة لفهم معناها.
  2. في حال استخدام كلمة fast كصفة، فإن معانيها تشمل السرعة والثبات والعمق، وتشمل أيضًا المعاني الصارمة والعجلة والثبات في مكان معين.
  3. عند استخدام كلمة صيام كاسم، فإن المعنى يختلف تمامًا عن استخدامها للإشارة إلى الصوم أو الإفطار، ويمكن أن تشير إلى مغلق أو الوقت الذي يتم فيه الصيام.
  4. إذا استخدمت ككلمة في الجملة، فإن معنى `fast up` أو `speed up` أو `lollop` هو السرعة أو الاحتكام أو التقدم، أما عند استخدامها كفعل، فإنها تعني نفس المعنى وتعني “يسرع” ويمكن استخدام كلمات “fast up” أو “speed up” أو “lollop” لتعني نفس المعنى.

استخدامات كلمة fast ومعانيها:

  • تستخدم هذه الكلمة للدلالة على الحركة أو الحدوث بسرعة، أو القدرة على التحرك والانتقال بسرعة. مثال على ذلك: نقود سيارات سريعة، أو يقال: الحواسيب تصبح أسرع يوما بعد يوم. أيضا، “Fast and furious” هي عبارة مشهورة في اللغة الإنجليزية تستخدم للإشارة إلى الأشياء التي تحدث بسرعة وتكون مليئة بالمتعة والإثارة والتشويق، على سبيل المثال: هذا ليس فيلما مريحا، فكل شيء يحدث بسرعة وإثارة فيه.
  • في حالة قول if your watch or clock is fast, the result time will be later than the right time لو كانت ساعتك سريعة “ساعة الحائط أو ساعة اليد” الوقت الظاهر سيكون أبعد من الوقت الحقيقي.
  • عند استخدام كلمة “Fast” فيما يتعلق بالملابس، فإنها تشير إلى أن لون الملابس لا يتلاشى أو يفقد لونه بسهولة عند غسلها، ويمكن استخدام الجملة التالية كمثال: “هذا التي شيرت من ماركة معينة، ولونه ثابت ولا يتلاشى بسهولة.
  • كان الحادث سببه الأشخاص الذين كانوا يقودون بسرعة كبيرة.
  • الصمغ قد جف وكانت يدي ملتصقتين بقوة. أما بالنسبة لاستخدامها في معنى الصيام، فيمكننا القول إن المسلمين يصومون لمدة شهر على الأقل كل عام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى