القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة bin

معنى كلمة bin | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على معنى كلمة “bin” الصحيح والدقيق من قاموس إنجليزي عربي معتمد، بالإضافة إلى شرح استخداماتها المختلفة بشكل مفصّل وشامل، مع بعض الأمثلة الواضحة التي تساعدك على فهم معانيها المختلفة، والتمييز بينها من خلال موسوعة متكاملة.

جدول المحتويات

معنى كلمة bin باللغة العربية :

تعد كلمة bin واحدة من الكلمات الهامة التي تتكرر كثيرًا في اللغة الإنجليزية، ولها العديد من المعاني المختلفة، ومن أشهر تلك المعاني هي الصندوق أو الحاوية، ويمكن أن تعبر عن وضع معين، ويمكن أن تعني صندوقًا يتم فيه وضع الحبوب أو الفحم، كما يمكن استخدامها في الجمل بمعنى “يرمي” أو “يلقي.

  • يعني كلمة bin، حرفيًا في القاموس الإنجليزي العربي المعتمد، صندوقًا أو مكانًا يتم فيه وضع الأشياء أو تخزينها بشكل عام، كما يمكن استخدامها للدلالة على سلة المهملات التي يتم فيها وضع النفايات، وهي من المعاني الشائعة التي تسهل فهمها في الجملة.
  • يستخدم مصطلح “bin” في العديد من الجمل للإشارة إلى “مساحة تخزينية”، ويمكن استخدامه كفعل للإشارة إلى رمي الأشياء بعيدًا، أما في اللغة الإنجليزية الأمريكية فإن “bin” هو عبارة عن وعاء كبير يستخدم لتخزين الأشياء أو المخلفات والأوراق في بعض الحالات، ولا يقتصر استخدامه على المخلفات فقط كما يعتقد البعض.
  • بالنسبة لمعنى الكلمة في قاموس جامعة كامبريدج، فهي تترجم للغة العربية بمعنى `سلة مهملات`، وغالبًا ما يتم تحديد استخدامها في الجملة، حيث يمكن قول `a little bin` للإشارة إلى `سلة صغيرة`، أو `rubbish bin` للإشارة إلى `سلة مهملات`، أو `recycle bin` للإشارة إلى `سلة الأشياء التي سيتم إعادة تدويرها`. ويمكن أيضًا استخدام `bread bin` للإشارة إلى `سلة الخبز` التي غالبًا ما تكون مصنوعة من الخيزران.

جمل تبين معنى كلمة bin :

فيما يلي بعض الجمل التي ستساعدك على فهم معنى كلمة bin وترجمتها من الإنجليزية إلى العربية في مختلف السياقات:

الجملة بالانجليزية

المعنى بالعربية

Do you want this or shall I throw it in the bin? هل تريد هذا أو تريد مني أن ألقيه في السلة؟
I have a little bin in my room لدي سلة صغيرة في غرفتي
Shall I bin these old clothes? هل يمكنني رمي هذه الملابس القديمة
If these letters are not important, just throw them in the bin إذا كانت هذه الخطابات غير مهمة، يجب رميها في سلة المهملات
Put the bread in its bin ضع الخبز في السلة الخاصة به

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى