القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة advanced

advanced1 | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو المعنى المقصود بكلمة advanced؟ وما هي الأشكال المختلفة التي يمكن استخدامها في الجمل الإنجليزية، وما هي الترجمة الدقيقة لها باللغة العربية لمساعدتك على فهم المعنى؟ يمكنك العثور على ذلك في موسوعة من أكبر المعاجم والقواميس للترجمة المعتمدة عالميًا من جامعة كامبريدج وهارفارد.

جدول المحتويات

ما هو معنى كلمة advanced؟

  • هي واحدة من الأكثر الكلمات شهرة في اللغة الإنجليزية، ولها استخدامات ومعان إيجابية كثيرة، حيث يمكن استخدامها كصفة للإشارة إلى الشيء المتقدم أو المتطور أو العالي أو التقدمي أو المثير أو العزيز، كما يمكن استخدامها كفعل في الجملة للإشارة إلى التعزيز أو التقدم. وبالرغم من أن المعنى الحرفي للكلمة هو “المتقدمة”، إلا أنها تستخدم في الجملة للإشارة إلى شيء حديث أو متطور بشكل جيد، مثل: “هذا هو النوع الأكثر تطورا من المحركات اليوم.
  • تستخدم هذه الكلمة عادةً للإشارة إلى مستوى أعلى أو مستوى أكثر تعقيدًا، مثل دورة متقدمة في اللغة الإنجليزية.
  • يمكن أن يعني ذلك أيضًا اقتراب الانتهاء من شيء ما أو عمل معين بعد فترة طويلة من العمل أو المناقشة. يجري حاليًا مناقشات متقدمة في الشركة حول المشروع الجديد.
  • عادة ما يتم استخدامها للإشارة إلى الدروس أو الحصص الدراسية الخاصة بموضوع معين، أو للإشارة إلى الاحتياجات المتقدمة لمجموعة من الأشخاص الذين لديهم هذه الإمكانيات أو المهارات بالفعل، أو الذين لديهم معرفة كافية بموضوع معين، كما تم تخصيص 20000 فيزا للأشخاص الذين حصلوا على درجات عليا.

شرح معاني كلمة advanced بأمثلة:

فيما يلي توضيح لشرح كلمة advanced من خلال طرح أمثلة تحتوي على مختلف الكلمات التي تحتوي على هذه الكلمة لتوضيح معناها:

الجملة بالانجليزية المعنى بالعربية
The body was in an advanced stage of decomposition كان الجسد في مرحلة متأخرة من التحلل
I’m finding the advanced Maths a bit hard to learn أجد الرياضيات المتقدمة صعبة إلى حدٍ ما
This is technically an advanced weapon هذا السلاح تقنياً متطور
Talks are understood to be in an advanced stage كان من المفهوم أن المحادثات كانت في مرحلة متقدمة.
We are developing advanced technologies like nuclear power right now نحن نقوم بتطوير تقنيات متقدمة في التكنولوجيا مثل الطاقة النووية في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى