القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة كراش

معنى كلمة كراش | موسوعة الشرق الأوسط

يتم توضيح معنى كلمة كراش اليوم على موقع الموسوعة، فقد انتشر استخدام هذه الكلمة بين الشباب في الآونة الأخيرة مما أثار العديد من الأسئلة حول معناها وغرض استخدامها، وهو ما يتم التطرق إليه في هذا المقال.

جدول المحتويات

معنى كلمة كراش Crush

كلمة `كراش` هي ترجمة لكلمة `Crush` الإنجليزية، وتعني الإعجاب السري بشخص آخر والشعور بمشاعر تجاهه. يتم استخدام كلمة `كراش` في المواقف التالية:

  • يستخدم الشباب في الغالب هذه العبارة للدلالة على الشخص الذي يرغبون في التعرف عليه والبحث عن أخباره بشكل مستمر.
  • تشير بعض الفتيات أحيانًا إلى كلمة “كراش” للرجل الذي يحلمن به ويتمنين الزواج منه.
  • يُشار بمصطلح الكراش إلى الشخص الذي ترغب في لفت انتباهه بأي طريقة والتواصل معه، ولكن الخجل والمشاعر نحوه يمنعك من القيام بذلك.

معني كلمة كراشي

تم استخدام كلمة “كراشي” كتحريف لكلمة “كراش” في معنى يشير إلى الشخص الذي يعجب به ويصفه بـ “كراشي” أو “ماي كراش” كما يستخدمه الشباب هذه الأيام.

تستخدم الفتيات هذه الكلمة في العادة لوصف الشخص الذي يثير مشاعرهن في جلساتهن السرية، ويمكن أن يكون هذا الشخص صديقًا أو أحد الأقارب أو المعارف، أو حتى شخصية خيالية تمامًا كممثل أو مغني أو لاعب كرة.

لا يهم من تكون هذه الشخصية التي تعجبك، المهم هو عدم إيذائك نفسيًا أو عاطفيًا بأي شكل من الأشكال، فالشعور بالانجذاب والحب الذاتي جميل، ولكن الأجمل أن يكون هذا الشعور متبادل بين شخصين متساويين في الوعي والتكافؤ.

غالبًا ما يشعر الشخص بالحرج أو الخوف من الرفض عندما يعجب بشخص ما، ولذلك نادرًا ما يُعبِّر الشخص عن إعجابه. وقد يحدث أن لا يشعر الآخر بنفس المشاعر، مما يجعل الأحلام تتحول إلى كوابيس، ويتعرض الشخص المعجب لجرح الكرامة والقلب، ولكن نصيحتي لكل من يعجب بشخص ما هي محاولة مصارحته، فإذا لم يكن هذا الشخص يشعر بنفس المشاعر، يمكنك المضي قدمًا في حياتك ونسيان الموضوع تمامًا، وبمرور الوقت، سيصبح هذا الشعور مجرد ذكرى قديمة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى