القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة سناب

معنى كلمة سناب | موسوعة الشرق الأوسط

ما معنى كلمة “سناب”؟ وما هي الصور المختلفة لكتابتها بالإنجليزية؟ وماذا يعني “snapshot”؟ وهل هو تطبيق؟ وما هي فائدة “سناب” ولماذا يذكره الكثير من الناس؟ بالإضافة إلى أكثر الكلمات استخدامًا من قبل مستخدميه لفهم “سناب” بشكل كامل، وهذا كله متوفر على موقع موسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة سناب شات بالانجليزي:

  • سناب هي كلمة تستخدم كثيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تشير إلى تطبيق على الهاتف المحمول يسمى سناب شات أو بالانجليزية Snapchat ويمكن كتابته بشكل مختصر snap. يتميز هذا التطبيق بإمكانية مشاركة مقاطع فيديو وصور يومية مع جهات الاتصال الخاصة بك، ويمكن تدمير الصور تلقائيًا بعد فترة محددة من الزمن. يمكنك التحكم في هذه الميزة أو إلغائها إذا رغبت في ذلك.
  • يعتبر تطبيق سناب شات من أفضل تطبيقات مشاركة اللحظات، حيث يمكنك التقاط الصور والفيديوهات وإضافة التعليقات وكل ما يخطر في بالك، ومشاركتها مع أصدقائك أو وضعها في قصتك على سناب شات لتراها من تريده من الأشخاص، وتختفي بعد عشر ثوانٍ.

ما هي فائدة استعمال سناب شات؟:

حقق تطبيق سناب شات شهرة كبيرة بفضل إمكانية استخدام فلاتر الصور التي يحتويها، والتي تتيح للمستخدم تعديل صوره ووضع رموز خاصة بمدينته أو بلده أو فريقه المفضل، ووضع الزهور على رأسه وفلاتر الأعياد والعديد من التعديلات الأخرى التي تضيف المزيد من المرح على الصور. وهو ليس مجرد تطبيق لإرسال الصور، بل لديه العديد من الفوائد الأخرى.

  • يمكنك التقاط صورة للشاشة لحفظها، ولكن في هذه الحالة سيرى مرسل الصورة أنك قمت بتسجيل صورتها الخاصة، وبما أن سناب شات يحتوي على 100 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم، فإن أكثر من 700 مليون صورة أو فيديو يتم التقاطها يومياً، وهو عدد ضخم للغاية.
  • عندما يفتح الشخص الصورة أو ملف الفيديو الخاص بك مرتين ويشاهدها لمدة تتراوح بين ثانية وعشر ثوانٍ، تقوم الصورة بتدمير نفسها وحذف نفسها بشكل كامل، ولا يستطيع الشخص فتحها مرة أخرى، وتحذرك في حالة التقاط النسخة الشاشة، وبذلك يضمن لك حماية صورك وخصوصيتك الكاملة.
  • تعني كلمة “سناب” الاختصار المستخدم لتطبيق سناب شات “Snapchat”، الذي يتألف من مفردين: Snap والذي يعني لقطة سريعة، وchat والذي يعني محادثة، ويوضح الاسم كيفية عمل البرنامج وفوائده في التقاط الصور بسرعة وإرسالها بعد فتحها، كما يمكن إضافة رسالة مكتوبة مع الصور المرسلة.

كلمات شائعة من قبلي مستعملي السناب:

فيما يلي شرح شامل ومبسط للكلمات التي ينتشر استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي وفي السناب شات، بالإضافة إلى معانيها:

معنى snapshot

إلتقاط الصور ومشاركتها على السناب شات، إما بصورة منفردة أو مع إضافة بضع كلمات لوصفها ومساعدتك في فهم الحدث الذي وقع في ذلك الوقت، وغالبًا ما تستخدم للإشارة إلى الصور التي تم التقاطها بشكل غير رسمي وتعبر عن الأحداث اليومية لتمكين أصدقائك من رؤيتها والتعليق عليها، ويمكن مشاركتها بحرية مع الأصدقاء أو شخص واحد فقط.

  1. يشار إلى الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق سناب شات بـ SnapChatters.
  2. Snapback هو إرسال تعليق أو صورة أو فيديو كرد على شيء تم استقباله على تطبيق سناب شات.
  3. Story” هي مصطلح هام في سناب شات، حيث تُظهر إمكانية مشاركة قصتك أو لحظتك مع أصدقائك، ويمكن للأشخاص رؤيتها لمدة 24 ساعة. يمكنك أيضًا جمع أكثر من صورة في قصة واحدة للتعبير عن أهم الأحداث التي حدثت لك في اليوم.
  4. يستخدم مصطلح “Scores” في الإشارة إلى عدد اللقطات الإجمالي التي تم إرسالها واستلامها على سناب شات، ويظهر هذا الرقم بجوار اسم كل شخص في قائمة الأصدقاء.
  5. يشير مصطلح Chat إلى إمكانية التواصل مع شخص ما عبر الكتابة أو الصوت أو الفيديو، وإرسال رسائل خاصة إليه.
  6. Here: تستخدم هذه المصطلحات للإشارة إلى الميزة الفرعية الموجودة في المحادثات التي تمكنك من بث الفيديو أو الحديث مع صديقك مباشرة أثناء المحادثة لتحسين تجربتك على تطبيق سناب شات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى