أسأل الخبراءالمراجع

ما معنى اسم لارا ؟ LARA

معنى اسم لارا | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد الكثير من الأسماء التي يتم تسميتها في الوقت الحاضر والتي تكون غريبة على الآذان، ومن بين تلك الأسماء الإسم (لارا)، ويعاني البعض من عدم معرفة معنى هذا الإسم الذي يطلق على الكثير من الفتيات، ولذلك سنتعرف في هذا المقال من موقع موسوعة على تفاصيل معنى اسم لارا وحكم تسميته .

جدول المحتويات

معنى إسم لارا في لغتنا العربية 

يأتي اسم “لارا” من اسم لاتيني مؤنث، ويعني هذا الاسم الطبقة العليا بين الناس، ويعتقد أنه يعود إلى أصل عربي، ويطلق هذا الاسم أيضًا على النجمة المضيئة في السماء أو شخصية مشهورة في المجتمع.

معنى إسم لارا في علوم علم النفس 

يعني اسم لارا في علم النفس الفتاة ذات الشخصية المبهجة والجذابة، أو يمكن أن يعني الفتاة ذات الشخصية البارزة أو المرموقة في المجتمع، ولذا يرون الآباء والأمهات أن اسم لارا يناسب اسم ابنتهم.

هل تم ذكر لارا في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم لارا في القرآن الكريم، ولكن هناك العديد من الأسماء التي لم يتم ذكرها في القرآن الكريم، ومع ذلك سنعرف في هذا المقال الحكم الشرعي لتسمية الإسم في الإسلام.

صفات الفتيات التي تحمل هذا الإسم

  • تتميز الفتاة التي يُطلق عليها هذا الاسم بحُبّ الناس لها في جميع الأوقات، وعادةً ما تكون مرحة ومحبوبة بين الكثير من الناس
  • كما تتميز بالخجل الشديد، تحب هذه الشخصية أصدقاءها وتحترم شعورهم وآرائهم، وتقبل هذه الآراء بصدر رحب.
  • تساعد هذه الشخصية الناس الذين يحتاجون للمساعدة، وتقوم بذلك بكل الحب والإخلاص.
  • يعني: “عادةً ما تكون هذه الشخصية جادة جدًا في دراستها وعملها، وليس هذا فقط بل هي شخصية جذابة وقادرة على جذب الناس إليها.

بعض المشاهير اللذين يطلق عليهم اسم لارا

  • الممثلة الشهيرة لارا الصفدي: هي ممثلة لبنانية الأصل، ولكنها وُلِدَت في فلسطين، وشاركت في العديد من المسلسلات الدرامية، وأُطلِقَ عليها لقب النجمة الحسناء، ومن أهم أعمالها مسلسل الحب المستحيل ومسلسل نصف القمر ومسلسل سلطانة، ولديها الكثير من الأعمال الأخرى.
  • الإعلامية لارا حبيب: هي إعلامية لبنانية الأصل، حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وتمكنت من استكمال دراستها لتحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وعملت في العديد من القنوات الفضائية حيث تقدم البرامج الاقتصادية.
  • الفنانة لارا إسكندر: تعتبر واحدة من الفنانات المصريات اللاتي تم اختيارهن في برنامج أستار أكاديمي الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب المتنوعة. تميزت هذه الفنانة بموهبة الغناء وأدائها بلغات متعددة، بما في ذلك الفرنسية والإنجليزية والإيطالية. كما عملت أيضا كعارضة أزياء في مجالات متنوعة، وحصلت على العديد من الجوائز في مجال الفن لتميزها بصوتها الرائع والعذب الذي يأسر الأذن. ومن بين الأغاني المشهورة التي قدمتها هي “mission is you, see the beauty.” حاليا، تعمل هذه الفنانة على تحسين أدائها الغنائي وتقديم أغان مميزة تليق بها.

ما حكم الإسلام في تسمية إسم لارا ؟

لا يوجد مانع من تسمية أي فتاة مسلمة باسم لارا، فهذا الاسم غير محظور ولا يوجد عليه أي شبهات محرمة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى