التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ما فوائد الخميرة للبشرة الدهنية

ما فوائد الخميرة للبشرة الدهنية | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي فوائد الخميرة للبشرة الدهنية؟ يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها، ولذلك تبحث السيدات عن المواد الطبيعية التي يمكنها مساعدتهم في حل هذه المشاكل. ومن بين هذه المواد الساحرة هي الخميرة، حيث تساعد في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية. سنتعرف في هذه المقالة على فوائد الخميرة للبشرة الدهنية.

فوائد الخميرة للبشرة الدهنية :

تعمل على تفتيح البشرة وشد تجاعيد البشرة الدهنية:

  • تساعد الخميرة في تفتيح لون البشرة، خاصةً في فصل الصيف الذي يتعرض فيه أصحاب البشرة الدهنية للعديد من المشكلات، منها اسمرار البشرة بسهولة، خاصةً مع التعرض للشمس، ولذلك يساعد استخدام قناع الخميرة في التخلص من اسمرار البشرة، وكذلك في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويتم تحضير الماسك عن طريق خلط قطعة من الخميرة البيرة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد واللبن الزبادي، ثم يتم وضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة.

تنظيف البشرة الدهنية بعمق شديد:

  • تعمل الخميرة على تنظيف البشرة الدهنية بشكل عميق، وتساعد في تقليل إفراز الزهم من البشرة، وتقليل حجم المسامات. يمكن استخدام الخميرة عند مزجها بالماء الدافئ ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يتم الفرك وغسل الوجه بالماء جيدًا

تساعد في علاج حب الشباب:

  • يحتوي الخميرة على مضادات الأكسدة التي تعمل على تنقية وتطهير البشرة والتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء. لتحقيق ذلك، يتم خلط ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة، مع ملعقة من الزبادي وملعقة من النشا، ثم يخلط هذا الخليط جيدًا حتى يصبح متماسكًا نسبيًا، ويتم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

تساعد الخميرة في تنعيم البشرة وزيادة نضارتها:

  • يمكن للخميرة أن تعمل على تنعيم البشرة وتحفيز الدورة الدموية في الجلد، مما يمنح بشرة نضرة لافتة. ويمكن الحصول على هذا النتيجة باستخدام مكونات بسيطة، حيث يتم خلط قطعة صغيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من النشا والقليل من الحليب، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة قبل فرك البشرة بلطف وغسلها بالماء الفاتر.

تساعد الخميرة في التخلص من فراغات التجاعيد التي توجد في الوجه:

  • تحتوي الخميرة على عدة مواد غذائية قوية تعمل على تغذية البشرة وشد الجلد، ويمكن استخدام الخميرة بالاشتراك مع الموز لتجديد خلايا الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة، ويتم إعداد هذا الخليط عن طريق خلط قطعة من الخميرة مع ملعقة عسل النحل ونصف حبة موز، ثم يهرس المزيج جيدًا ويضاف الماء بالتدريج للحصول على مزيج سلس، ويتم وضع هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ثم يُشطف الوجه بالماء البارد.

فوائد الخميرة الأخرى للبشرة الدهنية:

يحتوي استخدام الخميرة في العديد من الأقنعة على فوائد كثيرة للبشرة الدهنية، بما في ذلك:

  • تساعد الخميرة في التخلص من حروق الشمس وتساعد على منع التهابات الجلد، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة.
  • يساعد استخدام الخميرة على توحيد لون البشرة، حيث تعمل على إزالة الجلد الميت وتحسين تقشير البشرة.
  • تساعد الخميرة على مكافحة التجاعيد وتقليل ظهور علامات الشيخوخة، حيث تعمل كمكمل غذائي طبيعي يحتوي على الكولاجين الذي يساعد على علاج أعراض الشيخوخة
  • تساعد الخميرة في تقليل الدهون في البشرة وتعمل على تنعيمها، كما تساعد في علاج حب الشباب والإكزيما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى