صحةقطاع الرعاية الصحية

ما علاج كورونا

SH coronavirus provetta | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، سنشرح بالتفصيل علاج فيروس كورونا، ونظرًا لانتشار هذا الفيروس القاتل الذي تسبب في وفاة آلاف الأشخاص في وقت قصير وإصابة آلاف الآخرين في مختلف أنحاء العالم، يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة هل هناك علاج يساعد في الشفاء من هذا المرض، وما هو هذا العلاج بالتحديد؟

ينتمي فيروس كورونا إلى فصيلة الفيروسات التاجية ويُسمى فيروسًا تاجيًا بسبب تشابهه مع التاج تحت المجهر، ورغم وجود الفيروس لعدة عقود، إلا أن نوعًا متحورًا منه ظهر في ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية وأُطلق عليه اسم كوفيد-19، وتمكن الفيروس بسرعة من الانتقال والانتشار في جميع أنحاء العالم، ولم تسلم الدول العربية منه حيث تم الإعلان عن حالات إصابة به في تلك الدول، مما أدى إلى زيادة القلق والذعر، ولذلك سنقدم لكم في هذه المقالة من خلال فقرات موسوعتنا ما هو علاج فيروس كورونا بالتفصيل، فتابعونا.

ما علاج كورونا

وفقًا للتقارير التي نشرتها منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني، لم يتم العثور على مصل أو لقاح يمكنه علاج المصابين بالفيروس حتى الآن، ويجري الآن إجراء اختبارات للوصول إلى العلاج في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك، تم شفاء العديد من الحالات المصابة بالوباء عن طريق تقوية جهاز المناعة الخاص بالمريض، مما يساعده على مقاومة المرض والتغلب عليه. وتم الإعلان عن آلاف الحالات التي خضعت للحجر الصحي واتبعت الإجراءات الصحية المناسبة، والتي ساعدتهم على الشفاء والتعافي.

تم تداول العديد من الشائعات التي تشير إلى فعالية المضادات الحيوية في القضاء على فيروس كورونا المستجد، ولكن التقارير الطبية أكدت عدم مساهمة تلك المضادات في القضاء على المرض، وقد تؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية، لذا يجب تجنب استخدامها دون إشراف الطبيب المختص.

بشكل عام، يمكن مواجهة الوباء من خلال تقوية الجسم وتعزيز صحة جهاز المناعة، وفي الأسطر التالية سنعرض لكم أهم النصائح التي تساعد المُصابين على التعافي السريع:

  • في البداية يجب على المريض أن يخضع للحجر الصحي، وعدم التفاعل مع الآخرين، وذلك لمنع نقل المرض وانتشاره، ويساعد الحجر الصحي على تسريع عملية الشفاء.
  • تتضمن الإجراءات الوقائية لتعزيز صحة جهاز المناعة تناول المشروبات الدافئة والأعشاب المفيدة، وزيادة شرب السوائل والمياه بشكل كبير.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تقوي جهاز المناعة، مثل الفواكه والخضروات، وتجنب تناول الأطعمة الدسمة والتي تؤثر على الصحة.
  • ينصح بتجنب الجلوس في الأماكن الباردة أو التعرض للهواء البارد، حيث يساعد ذلك على حماية الجهاز التنفسي من التدهور.
  • للمساعدة في استعادة صحة جهاز المناعة، يجب الحفاظ على عدد ساعات النوم والراحة طوال اليوم، وتجنب الأنشطة المجهدة.

وللمزيد من المعلومات حول علاج فيروس كورونا المستجد يمكنكم قراءة:

طرق زيادة المناعة للوقاية من كورونا.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى