الفيزياءعلوم

ما طريقة تحويل من فهرنهايت الى سلسيوس ؟

Convert Between Fahrenheit and Celsius Step 16 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات حول تحويل درجات الحرارة من فهرنهايت إلى السلسيوس. هناك عدة أنواع من المقاييس المستخدمة في قياس درجات الحرارة، ومن بين الأكثر شهرة هي مقياس فهرنهايت ومقياس السلسيوس. يمكن التحويل بشكل سهل بين وحدات القياس أو الطرق المستخدمة في قياس درجات الحرارة. وقبل الحديث عن المقاييس، سنقدم نبذة عن مفهوم الحرارة.

جدول المحتويات

الحرارة :

تُعد الحرارة إحدى أشكال الطاقة غير المرئية ولكنها محسوسة، حيث يمكن التعبير عن حركة الذرات داخل الأجسام من خلالها، وتنتقل الحرارة من الجسم ذو الحرارة الأعلى للجسم ذو الحرارة الأقل لتحقيق حالة التوازن، وبعد ذلك يتوقف نقل الحرارة بين درجات الحرارة. وعلى سبيل المثال، عند وضع قطعة ثلج في كمية من الماء، يلاحظ أن الثلج يذوب تدريجياً حتى يصل الماء إلى درجة حرارة ثابتة

مقياس الفهرنهايت :

تُستخدم وحدة الفهرنهايت كوحدة قياس للحرارة، ويرمز لها بالرمز F أو الرمز ف، ويعود تسميتها إلى العالم الألماني الأصل دانيال غابرييل فهرنهايت، ويستخدم هذا المقياس بشكل شائع في أمريكا، في حين تستخدم معظم الدول في العالم وحدة قياس السلسيوس أو الدرجة المئوية.

السلسيوس :

المقياس السلسيوسي هو واحد من أهم الوحدات الحرارية، ويعرف أيضًا باسم المقياس المئوي. ويعني هذا أن درجة واحدة في مقياس السلسيوس تمثل واحدًا في المائة من الفرق بين درجة حرارة تجمد الماء ودرجة غليانه تحت ضغط جوي قياسي. وقد تم تسمية هذه الوحدة باسم العالم السويدي أندرس سلسيوس.

كيفية التحويل من وحدة فهرنهايت إلى سلسيوس :

نعلم جميعًا أن مقياسي الفهرنهايت والسلسيوس يبدأ كل منهما برقمين مختلفين، حيث يكون تجمد الماء في وحدة قياس السلسيوس هو الصفر بينما يكون تجمده في وحدة قياس الفهرنهايت هو 32 درجة فهرنهايت. وهناك اختلاف في معدلات زيادة درجة الحرارة في وحدة القياس السلسيوس، حيث يتراوح مدى الحرارة بين تجمد الماء وغليانها بين الصفر والمئة درجة مئوية. بينما في وحدة القياس الفهرنهايت، يتراوح المدى بين 32 و212 درجة فهرنهايت.

خطوات التحويل كالتالي:

  • في أولى خطوات تحويل مقياس الحرارة من الفهرنهايت إلى السلسيوس، يبدأ التحويل بعدما يتم طرح 32 من درجة الحرارة في المقياس الفهرنهايت بسبب الاختلاف في نقطة البداية بين المقاييس.
  • مثال: عند تحويل درجة حرارة 80 درجة فهرنهايت إلى مئوية، يجب طرح 32 درجة فهرنهايت كخطوة أولى في عملية التحويل للحصول على نتيجة تساوي 48 درجة مئوية.
  • الخطوة الثانية تتمثل في عملية القسمة، والتي تتم بسبب الاختلاف في درجات التزايد أو درجات المدى ما بين درجة غليان الماء ودرجة تجمده. وبناءً على القياسات التي نعرفها، فإن المدى في مقياس فهرنهايت يساوي 180 درجة، بينما في مقياس السيلسيوس يساوي 100 درجة. لذلك، يمكن صياغة العلاقة بين المديين، عن طريق القسمة على 100 ÷ 180 لتساوي النتيجة 1.8 أو 59.
  • باستخدام هذا المثال السابق، يمكننا قسمة نتيجة الطرح على 1.8، حيث يكون الناتج 26.8 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى