أسأل الخبراءالمراجع

ما المصادر الطبية العربية الموثقة التي يجب متباعتها لمعرفة آخر المستجدات والإرشادات الطبية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا

virus | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي المصادر الطبية العربية الموثوقة التي ينبغي اللجوء إليها للاطلاع على آخر المستجدات والإرشادات الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا؟ يتعين علينا في الوقت الراهن التأكد من المصادر التي نحصل منها على المعلومات، لكي لا نساهم في نشر الشائعات والأكاذيب، فالمعلومات الدقيقة التي تأتينا من مصادر موثوقة تمثل وقاية وعلاجاً لنا من الإصابة بفيروس كورونا الجديد بشكل فعال. وبما أن هناك مئات المواقع التي تنشر الشائعات والمعلومات الخاطئة، يقدم موقع الموسوعة في هذا المقال قائمة بالمواقع الموثوقة التي يمكن اللجوء إليها.

جدول المحتويات

ما المصادر الطبية العربية الموثقة التي يجب متباعتها لمعرفة آخر المستجدات والإرشادات الطبية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا

موقع منظمة الصحة العالمية

بعد مواجهة جميع البلدان لهذا الوباء العالمي، خصصت منظمة الصحة العالمية صفحة مخصصة على موقعها الرسمي على الإنترنت لتوعية الناس حول المرض وشرح أعراضه وطرق الوقاية منه، وأكدت المنظمة أنه لا يوجد مصل أو علاج فعال لهذا المرض، وناشدت المنظمة جميع المواطنين الذين يشعرون بأعراض المرض بالاتصال بأقرب مستشفى لهم على الفور.

مواقع وكالات الأنباء العالمية

الإعلام هو واحد من أهم الوسائل التي تساعد على نشر المعلومات بسرعة لجميع أنحاء العالم، فهو لا يقتصر على نشر الأخبار والتطورات المتعلقة بالموضوع فحسب، بل يعرض أيضًا مقالات طبية من كبار الأطباء وخبراء علوم الفيروسات لنقل آخر ما توصلت إليه العلوم في هذا الموضوع، وبالتالي يمكن الاطلاع على هذه المعلومات باستمرار من خلال هيئات إذاعية مثل بي بي سي البريطانية وفرانس 24 وسي إن إن وسكاي نيوز.

المواقع الرسمية لوزارة الصحة

تعمل مواقع وزارة الصحة في جميع الدول العربية على نشر التحذيرات الوقائية من الفيروس وتحديث عدد الإصابات الجديدة داخل البلد بالإضافة إلى عدد المتعافين والوفيات إذا كانت هناك. تعمل المواقع الرسمية أيضًا على نشر جهود الدولة في مكافحة المرض ليطمئن المواطنون. وبالتالي، يتم اعتبار الموقع الرسمي لوزارة الصحة في بلدك مرجعًا مهمًا للاستشارة أثناء هذه الفترة الصعبة.

يمكنك الحصول على مزيد من المصادر الموثوقة من خلال قراءة مقالة (ما هي المصادر العلمية التي يجب متابعتها لمعرفة آخر تطورات فيروس كورونا).

المصادر: تشمل المصادر التالية: منظمة الصحة العالمية، بي بي سي، سي ان ان، الموقع الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى