أسأل الخبراءالمراجع

ما الرمز البريدي للهفوف

الرمز البريدي للهفوف | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لك الرمز البريدي للهفوف، وهي إحدى أهم المدن في محافظة الأحساء في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. تمتاز هذه المدينة بجوّها المنعش الذي جعل الكثيرين يتوافدون إليها من أجل السكن في أحيائها، وكانت عاصمة الأحساء القديمة.

تتمتع مدينة الهفوف بأهمية تاريخية كبيرة، حيث تضم عدداً من المعالم التاريخية البارزة مثل قصر خزام وقصر إبراهيم ومتحف الأحساء الوطني، وكذلك سوق القيصرية والمدرسة الأميرية. بالإضافة إلى ذلك، تضم المدينة العديد من المساجد الهامة مثل جامع الحرمين الشريفين وجامع السلمانية وجامع الخالدية الكبير. إذا كنت من سكان هذه المدينة، يمكنك العثور على رمز البريد الخاص بها في مقالنا على موسوعتنا.

الرمز البريدي للهفوف

ساهم إنشاء الرمز البريدي في تحديد موقع المستخدم بسهولة عبر الإنترنت، إذ يتكون من مجموعة من الأرقام وقد يحتوي على الحروف، ويكون مرتبطًا بالعنوان البريدي للمنطقة الجغرافية، وهذا النظام متبع ليس فقط في المملكة العربية السعودية، بل في جميع دول العالم، حيث يحتاجه مستخدمو الإنترنت لإنشاء حساباتهم على بعض المواقع والمعاملات المصرفية الإلكترونية وتسوية المشتريات.

نظام الرمز البريدي في المملكة ينقسم إداريًا إلى ثماني مناطق بريدية رئيسية، وهي: منطقة الرياض، منطقة مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، منطقة المدينة المنورة وتبوك، منطقة القصيم وحائل، منطقة عسير ونجران والباحة، منطقة الحدود الشمالية والجوف، منطقة جازان.

تتبع الهفوف إداريًا محافظة الأحساء التابعة للمنطقة الشرقية، وبالتالي فهي تحمل نفس الرمز البريدي لتلك المحافظة وهو: 31982.

وإذا كنت ترغب في الإطلاع على الرمز البريدي للمنطقة الشرقية والمناطق التابعة لها فيمكنك الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى