التعليموظائف و تعليم

ما اسم اعلى شلال في العالم

اعلى شلال في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث هذا المقال في موسوعة عن أعلى شلال في العالم، والذي يعني المياه التي تتدفق من مستوى مرتفع إلى النهر، وهو من أجمل وأروع المناظر الطبيعية حول العالم. يوجد العديد من الشلالات حول العالم، ولكن يمكن القول بأن أعلى شلال في العالم هو شلالات آنجل في فنزويلا.

شلالات آنجل هي واحدة من عجائب الطبيعة الأكثر إثارة للدهشة في العالم. لقد تم استكشافها ودراستها بشغف من قبل المستكشفين والعلماء الذين يهتمون بالطبيعة وظواهرها الطبيعية غير المحصورة بأرقام محددة. منذ اكتشاف شلالات آنجل، تواصل العلماء دراسة البرية وظواهرها الطبيعية.

اعلى شلال في العالم

  • وفقًا لتقرير جمعية ناشيونال جيوغرافيك، تم تحديد ارتفاع شلال آنجل، المعروف باسم “Salto Ángel” باللغة الإسبانية، عند (979 مترًا). وتم اكتشاف الشلال لأول مرة عام 1912 من قبل المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث، ولكن لم يتم إعلان الاكتشاف حتى اكتشفه الطيار جيمز آنجل عام 1933، أثناء قيامه بالتنقيب عن الذهب، وتم تسميته على اسمه.
  • الغريب في الأمر أن السكان الأصليون في فنزويلا كانوا يسمون ذلك الشلال (فم الشيطان)، بينما يعرف حاليًا باسم آنجل، وهو الاسم المتداول على المستوى العالمي.

اكبر شلالات العالم ويكيبيديا

  • تتدفق شلالات آنجل من فنزويلا في نهر تشورون باتجاه الغرب، ويصل ارتفاعها الأقصى المستمر إلى حوالي 807 متر، ويقع الجرف الذي تتدفق منه في منطقة مرتفعة تسمى “لاجران ساباتا”، ويتميز بالتلال الضخمة ذات الألوان المتعددة المسطحة.
  • تنهمر شلالات آنجل من جبل (أيويان تبيوي)، السلسلة الجبلية التي يبلغ ارتفاعها فوق سطح البحر حوالي (2560 متر)، ويعتبر من مميزات هذا الشلال قدرة الأفراد على التحليق فوقه بالطائرة في الصيف، خارج أوقات الجفاف، ومرور الأشخاص عبره بالقوارب والاستمتاع باللعب في مياهه والاستحمام بها.

أبرز المعلومات حول اعلى شلال في العالم

  • عاد المستكشف والطيار (جيمس كراوفورد آنجل) إلى الشلال مرة أخرى برفقة زوجته واثنين من أصدقائه، ولكن في تلك الرحلة، علقت طائرته فوق شلال أعلى جبل ديفيلز، وتم عرض حطام الطائرة في متحف (ماركاي) للطيران ليتم عرضها على زوار المتحف.
  • يتكون الشلال من 47 جزءًا، ويبلغ عرضه 150 مترًا، ويأتي مصدر مياهه الوحيد من أمطار السحب الاستوائية المتساقطة.
  • تعد المناطق الواقعة بالقرب من الشلال الأكثر جذبًا للسياح، وتشمل (جبل رورايما، محمية جاوا ساريساريناما الوطنية، بحيرة كانايما، معلم سالتو سابو).

تم تصنيف جبال آنجل كموقع عالمي للتراث تابع لليونسكو، وحظيت بشعبية كبيرة بين المغامرين والباحثين في جميع أنحاء العالم الذين يحبون استكشاف الطبيعة. ويتكون المنطقة المحيطة بالشلالات من غابات خضراء وأراضٍ خصبة، مما دفع سكان مجتمع بيمون الأصليين للاستقرار بجوارها والاعتماد عليها في الزراعة والصيد، وبالتالي أصبح جبل ديفيلز محورًا مهمًا للمجتمع الأصلي الذي يعتبره مقدسًا، ولذلك يمنعون تسلقه تقديرًا له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى