الطب البديلصحة

ماهي فوائد حبوب الكرفس

بذور الكرفس | موسوعة الشرق الأوسط

ماهي فوائد حبوب الكرفس

في هذا المقال، ستجد معلومات عن فوائد حبوب الكرفس التي تُستخرج من عشبة الكرفس الطبيعية، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والفوائد الصحية. تُستخدم هذه الحبوب لعلاج العديد من الأمراض وللوقاية من الأمراض الأخرى، وتُعتبر بمثابة كبسولة علاجية ووقائية. إذا كانت لديك بعض حبوب الكرفس، فأنت تمتلك صيدلية غنية بالألياف والمغنيسيوم والكالسيوم والبروتين والزنك، وبالإضافة إلى ذلك فهي قليلة السعرات الحرارية.

  • يتم استخدام بذور الكرفس في المناطق الأسيوية كنبات أساسي، حيث يتم طحنها واستخدامها كتوابل مهمة.
  • يقوم البعض بغلي الماء ويشربه للتخلص من الأملاح وتخفيض ضغط الدم.
  • يستخدم بعض الأشخاص مستخلصات الأعشاب كمسكن قوي لتخفيف آلام الدورة الشهرية والتشنجات.
  • يعد الكرفس محاربًا قويًا للأورام الخبيثة والالتهابات بشكل عام، ولذلك تقدم موسوعة اليوم كل ما يتعلق ببذور الكرفس.

يمكن تلخيص بعض فوائد حبوب الكرفس في بعض النقاط البسيطة التالية.

3 | موسوعة الشرق الأوسط

تعمل كخافض قوي لضغط الدم

تنظم الشرايين ضخ الدم من عضلة القلب وتقلل من التوتر والعصبية، مما يساعد في تنظيم ضغط الدم.

تنظم إنزيمات الهضم: تُساعد بذور الكرفس على تنظيم حركة الأمعاء، وتحفيز إنزيمات الهضم، وبالتالي تُساعد المعدة على التخلص من الفضلات وتمنحها الشعور بالراحة.

مسكن قوى لألم الحيض

فترة الحيض هي إحدى الفترات المزعجة في حياة الفتيات، حيث تصاحبها تشنجات وآلام مؤلمة. وعند تناول المسكنات الكيميائية، يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة في المستقبل. ولهذا، ينصح الأطباء باستخدام الأعشاب الطبيعية وبذور الكرفس للتخفيف من الأعراض.

تحارب الأورام الخبيثة

وفقًا للدراسات الحديثة، فإن بذور الكرفس تحارب الأورام السرطانية عن طريق قتل الخلايا غير الطبيعية، إذ تعد هذه البذور المكون الأساسي للأمراض السرطانية.

تساعد على نوم هادئ وصحي

تساعد بذور الكرفس على تخفيف التشنجات العصبية، وتخفض من مستويات التوتر والعصبية، وتساعد على الاسترخاء والنوم الهادئ .

يصفها الأطباء لمتبعي الحميه الغذائية

تساعد هذه المكونات الطبيعية الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير وفعال، وهي وصفة فعالة لخفض الوزن.

تعمل على إدرار البول

تعمل رياضة الركض على تخليص الجسم من السوائل الزائدة المحتبسة، ولذلك لا ينصح بها الأطباء لمرضى الحصوات الكلوية؛ حيث يمكن أن تؤدي إلى دفع الحصوات مع البول وتسبب جروحًا في مجرى البول.

فوائد بذور الكرفس للجنس

2 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تزيد تناول بذور الكرفس الغنية بالمغذيات من معدلات الزنك في الجسم، وهذا العنصر يلعب دورًا هامًا في العمليات الحيوية التي تحدث داخل الجسم بشكل عام، ومن بين الفوائد الجنسية لبذور الكرفس هي ما يلي.

  • تحتوي الكرفس على نسب عالية من الزنك، وهذا العنصر يُعد أحد المعادن الأساسية التي تعمل على تحسين صحة الحيوانات المنوية وزيادة إنتاجها، كما يزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في جسم الرجل، ما يزيد من الرغبة والعاطفة الجنسية.
  • تحتوي بذور الكرفس على كميات كبيرة من الدهون الصحية التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتحسين صحتها، حيث تقوم بتنظيفها من الدهون الضارة المتراكمة على جدران الأوعية الدموية، مما يزيد من مرونتها وصلابتها.
  • حبوب الكرفس تعمل كمنشط جنسي فعال يزيد الرغبة والأداء الجنسي بشكل خاص.
  • تحتوي بذور الكرفس على كميات كبيرة من فيتامين ب، الذي يزيد من مستويات الطاقة ويخفف التوتر، مما يطيل الوقت ويزيد المتعة، ويمكن إضافة ملعقة واحدة من بذور الكرفس إلى العصائر أو الحبوب للاستفادة من فوائدها.
  • تحتوي حبوب الكرفس على الكيرياتين، الحمض الأميني الذي يعزز نمو العضلات ويزيد من قوتها وحجمها، كما يحفز الرغبة الجنسية ويزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال.
  • تزيد حبوب الكرفس معدل الحرق داخل الجسم، ما يزيد من معدل طاقة الجسم.

فوائد بذور الكرفس

خلق الله كل شيء بفائدة كبيرة، فتجد أصغر الأشياء ذات قيمة عظيمة، حيث أن حبة مثل حبة بذور الكرفس ستمدك بما تحتاج من عناصر غذائية. تخيل، عزيزي القارئ، أن ملعقة من عشبة الكرفس تقضي على التقلصات، وتمنح الشعور بالراحة، وتساعد على نوم هادئ وصحي، وليس فقط بل تعمل على التقليل من التوتر والشنجات العصبية.

يستخدم الرجال العنبر كمحفز جنسي طبيعي، ويستخدمه النساء لتخفيف الألم المصاحب لفترة الحيض، ويتم استخدامه أيضًا في وصفات تطويل الشعر والعناية به.

بذور الكرفس للحامل

يتميز الكرفس بفوائد عديدة، وخاصة بالنسبة للمرأة الحامل، حيث يعد سلاحًا لها لمواجهة آلام الحمل، ومن تلك الفوائد:

  • الحد من ألم المفاصل: بسبب خصائصه الفعالة في محاربة الالتهاب والتورم.
  • يساعد الحامل في حد من  زيادة الوزن: خاصةً أن المرأة تكتسب وزنًا كبيرًا أثناء الحمل
  • يقيها من احتباس الماء في الجسم : حيث يقوم بتصريف البول وطرح السوائل والسموم الزائدة.
  • يعمل الكرفس كمطهر معوي ومحارب للتقلصات: يمنح السباحة للحامل شعورًا بالراحة، خاصةً أن الحمل يضغط بشكل كبير على المعدة.

يجب الانتباه إلى أنه يمكن أن يشكل النبات خطرًا على الحوامل مثل باقي الأعشاب، لذلك يجب تناوله فقط بناءً على وصفة الطبيب.

طريقة تحضير بذور الكرفس

1 | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن تحضير مشروب الكرفس في دقائق قليلة، بإضافة ملعقة واحدة من حبوب الكرفس إلى كوب من الماء وتركها لمدة عشر دقائق حتى تغلي، ثم تحلى حسب الرغبة.
أثبتت الدراسات أنها عشبة علاجية ووقائية لا مثيل لها، وكما جاء في آية 18 من سورة النحل “وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ”، فالطبيعة مليئة بنعم الله وخيراته التي تتعدد فوائدها واستخداماتها.

أسئلة شائعة

هل الكرفس يسبب النوم؟

يُعَدُّ الكرفس من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تُسَاعِدَ على التخلص من الأرق وتحسين جودة النوم والراحة، ويُظهِرُ تأثيرًا مهدِّئًا على الجهاز الحسِّي البؤرِيّ.

هل الكرفس يؤثر على الكلى؟

يساعد الكرفس على تعزيز وظائف الكلى وجعلها صحية، ويساعدها على التخلص من السموم في الجسم بشكل أفضل، ويمنع تكون حصوات الكلى.

المصادر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى