صحةطب الأسنان

ماهي ابتسامة هوليود سمايل

ابتسامة هوليوود | موسوعة الشرق الأوسط

هذه العبارة تتحدث عن ابتسامة هوليود سمايل التي أصبحت شائعة في مجال طب الأسنان كإجراء تجميلي للأسنان. وتعتبر هذه التقنية التجميلية شائعة بين الأشخاص المختلفين نظرًا لمزاياها في الحصول على أسنان بيضاء ومتناغمة مع شكل الوجه، وهذا يعزز الثقة بالنفس لدى الأشخاص الذين يخضعون لهذا الإجراء. وسيتم التعرف في هذا المقال على فوائد وأضرار ابتسامة هوليوود سمايل وكل ما يتعلق بها

جدول المحتويات

ماهي ابتسامة هوليود سمايل

ابتسامة هوليوود هي إحدى عمليات تجميل الأسنان التي انتشرت مؤخرًا، وتهدف إلى تحسين مظهر الأسنان وجعلها أكثر تناسقًا وإشراقًا في اللون الأبيض الناصع، ولا يمكن لأي عملية تجميل أخرى أن تحقق نفس النتيجة. وتم تسميتها باسم هوليوود نسبةً إلى طبيب أسنان تجميلي في كاليفورنيا الذي اشتهر بإجرائها للمشاهير في هوليوود، وكانت في البداية عبارة عن لصقة مؤقتة توضع عند التصوير، ولكن مع التطور العلمي أصبحت عملية دائمة تستخدم في تجميل الأسنان.

تتكون الأسنان الزرقاء من عدسات دقيقة توضع على الأسنان لتحسين مظهرها وإخفاء العيوب التي قد تكون موجودة فيها، وعادة ما توضع على الأسنان الأمامية فقط، ولا يتم تركيبها إلا بعد علاج المشاكل الأسنان التقليدية الأخرى التي قد تؤثر على الأسنان مثل التسوس أو عدم انتظام الأسنان.

تتكون تركيبة ابتسامة هوليوود من مادة السيراميك، وتستخدم أحيانًا بعض أنواع الحشوات بالليزر، وتكون هذه اللاصقة ثابتة على الأسنان لمدة تصل إلى 15 إلى 20 عامًا، وتكون مقاومة للتصبغات مما يسمح بالحفاظ على بياض الأسنان لفترة طويلة.

مميزات ابتسامة هوليوود

تتميز تركيبات ابتسامة هوليوود بعدد من المميزات التي تجعلها تختلف عن الإجراءات التجميلية الأخرى للأسنان، ورغم ارتفاع تكلفتها مقارنة بالإجراءات التجميلية الأخرى، إلا أن أبرز تلك المميزات:

  • تتميز ابتسامة هوليوود بالثبات، حيث تدوم لفترات طويلة تصل إلى خمس عشرة عامًا.
  • يعتمد نجاح ابتسامة هوليوود على مهارة الطبيب الذي يقوم بتنفيذها، حيث كلما كان الطبيب أكثر خبرة، كلما استطاع تحقيق شكل طبيعي لتلك التركيبة.
  • يهدف تجميل الأسنان باستخدام ابتسامة هوليوود بشكل أساسي إلى تحسين مظهر الأسنان وخاصة الأسنان الأمامية، ويساعد ذلك على زيادة ثقة الشخص بنفسه وقدرته على إقامة علاقات اجتماعية ناجحة وجذابة.
  • لا يلزم ابتسامة هوليوود عناية خاصة في تنظيفها، ويكفي اعتماد روتين تنظيف الأسنان اليومي.
  • من المزايا التي تتمتع بها هذه العلاجات هي أن نتائجها تظهر بشكل فوري، ولا يحتاج المريض إلى وقت طويل لرؤية النتائج، فهي تظهر في غضون جلسة واحدة أو جلستين في بعض الحالات.

اضرار ابتسامة هوليوود

  1. على الرغم من أن ابتسامة هوليوود تُعطي مظهرًا جميلًا للأسنان، إلا أن عملية تركيبها تتطلب برد جزء من الأسنان، والذي يؤدي إلى تضعيفها وزيادة حساسيتها.
  2. التركيبة اللاصقة التي توضع على الأسنان لا يمكن إزالتها بعد وضعها، فهي تم تصميمها لتثبت بشكل دائم. وإذا حاول الشخص إزالتها، فقد يؤدي ذلك إلى تشقق أو كسر الأسنان، ولا يمكن تغيير لونها بعد وضعها، فإذا كانت درجة لونها لا تتناسب مع لون الأسنان الأخرى فقد يؤدي ذلك إلى مظهر غير مرغوب للشخص، وسوف تختلف درجات لون أسنانه بشكل غير جميل.
  3. من أبرز عيوب ابتسامة هوليوود هو أن المريض يتجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب تصبغات للأسنان، مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاي، وبعض الأطعمة التي تحتوي على ملونات مثل البنجر والكركم وغيرها.
  4. إذا لم تتم عملية تركيب اللاصقة التي توضع على الأسنان بشكل جيد، فقد يحدث تسوس في الأسنان، وخاصة إذا تراكمت بقايا الطعام بين اللاصقة والأسنان، ويجب ملاحظة أن هذه التركيبات لا تغطي إلا الجانب الأمامي من الأسنان فقط.
  5. إذا لم يتمتع الطبيب بمهارة وحرص عاليين في تركيب اللاصقات، فإن الشخص قد يعاني من التهابات في اللثة، نظرًا لأن تلك اللاصقات تحتوي على مواد دقيقة جدًا وشديدة الصلابة، شبيهة بالأمواس في حدتها. ولذلك، يحرص أطباء الأسنان المهرة على توخي الحذر والدقة في تركيب هذه اللاصقات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى