أدويةصحة

ماهو علاج جيرسون

ماهو علاج جيرسون | موسوعة الشرق الأوسط

هل سمعت من قبل عن طريقة علاج جيرسون؟ هل درست عن العلاج الغذائي للسرطان؟ بالتأكيد يمكن علاج السرطان باستخدام طريقة جيرسون، حيث يتم الشفاء من السرطان عن طريق تنظيم النظام الغذائي، ويشرح الدكتور جيرسون في هذا الكتاب كيفية التغلب على مرض السرطان بتغيير الحالة الكيميائية للجسم وتعزيز جهاز المناعة وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

جدول المحتويات

ماهو علاج جيرسون ؟

جيرسون هو طبيب الماني من أسرة يهودية، بدأ العمل في مهنة الطب منذ عام 1920، وعانى في بداية حياته من مرض الصداع النصفي المزمن، وحاول علاجه بلا جدوى، حيث أوضح الأطباء أنه لا يوجد علاج لداء الصداع النصفي.

لم يستسلم جيرسون لفكرة عدم وجود علاج لأي مرض، حيث قام بتجربة العديد من الوصفات الطبية والعلاجية التي تعتمد على الطعام، ولكنها جميعها فشلت. اتبع العالم نظام غذائي معتمد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والنخالة، وتحسنت حالته وتخلص من الصداع النصفي. ولكن بمجرد تناوله لأي نوع من الأطعمة الحيوانية، عاد الصداع مرة أخرى. وظل على تناول الأغذية النباتية طوال حياته.

كيف بدأ جيرسون مسيرة علاج مرض السرطان:

  • في عام 1928، بدأت رحلة علاج مرض السرطان، حيث تم عرض أول حالة مصابة بالسرطان على جيرسون. وبدأ المريض علاجه عن طريق تناول الفواكه والخضروات والعصائر الطازجة فقط، دون أن يتناول أي طعام دهني أو بروتيني أو أي طعام مطهو. وبعد فترة من الزمن، بدأ المريض في التحسن والتعافي، وأضاف جيرسون بعض المكونات الإضافية إلى هذه الوصفة مثل اللبن الرائب والبيض الني، كما كان يعطي المريض مكملات معدنية وحقن شرجية لتطهير المعدة والقولون.
  • بعد أن حقق شهرة في علاج مرض السرطان وبدأت حالات تتعافى بالعلاج على طريقة جيرسون، هاجر جيرسون إلى الولايات المتحدة وبدأت الرحلة الكبيرة في مشواره ضد مرض السرطان، وقد قام جيرسون بعد ذلك بتطوير الوصفات وأضاف اليها عصير الخضروات الورقية وعصير كبد العجل الطازج، كما قام ايضاَ بإعطاء المرضى حقنة شرجية من القهوة وبدأ جيرسون في التوسع، وقد أكد جيرسون أنه عالج أكثر من 50 حالة كانت تعاني من السرطان وجميعها تجارب ناجحة.
  • وفي عام 1958م  صدر كتاب جيفرسون : يمكن علاج السرطان باستخدام طريقة جيرسون، حيث تم علاج 50 مريضاً بالسرطان بنجاح، وقد أثبت جيرسون صحة أقواله بالدلائل القاطعة.
  • أكد جيرسون أن التوازن بين الصوديوم والبوتاسيوم في جسم الإنسان هو الأساس للوقاية من الأمراض التي تؤثر على الجهاز المناعي والتي يعاني منها الإنسان بشكل عام.
  • إذا تحقق التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم في جسم الإنسان عن طريق تناول المزيد من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم، فإن الخلايا ستعمل على التنفس وتقوية الجسم، مما يساعد على تطهير الجسم من السموم. وقد تم التأكيد على أن تناول الخضروات الورقية والعصائر الطازجة والفواكه، والابتعاد عن النظام الحيواني، يؤدي إلى تدمير الخلايا السرطانية وتخليص الجسم منها بالكامل.
  • تم إجراء بحوث مؤخرًا حول طريقة جيرسون للعلاج، وقد أثبتت الدراسات أن تأكسد الخلايا هو السبب الرئيسي لإصابة العديد من الأشخاص بالأمراض المزمنة، وأنه هو العامل المشترك بين كل هذه الأمراض.
  • اكتشف الدكتور أتوواربغ، العالم الذي أجرى أبحاثًا للقضاء على مرض السرطان وحصل على جائزة نوبل بفضل هذه الأبحاث، أن الخلايا السرطانية تحصل على طاقتها الأساسية من الجلوكوز، وبالتالي تناول النشويات، والأطعمة الدهنية، والسكريات يؤدي إلى تغذية وتنشيط هذه الخلايا السرطانية. وأكد في بحثه الحائز على جائزة نوبل أن سبب العديد من الأمراض المزمنة هو خلل في الخلايا.
  • يمكن علاج الخلايا السرطانية من خلال تناول الأغذية والخضروات والفواكه الطازجة لتعود هذه الخلايا إلى حالتها الطبيعية، وهذا يساعد على التخلص من الخلايا السرطانية بشكل فعال، كما أن ذلك يعزز جهاز المناعة الخاص بالشخص.
  • أكدت الدراسات على أن تغيير نظام الغذاء للمريض يساعد بشكل كبير على تحسين حالته الصحية، وأصبح لهذا النظام العديد من المؤيدين بين الأطباء والأشخاص، حيث يعمل العلاج بطريقة جيرسون على تحفيز عملية الأيض في جسم الإنسان وتنظيف الجسم وإعادة التوازن في عمل الخلايا، وانتشرت فكرة هذا النظام بشكل كبير بعد نشر كتاب جيرسون وإثبات العلم لفعالية هذا النظام في علاج السرطان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى