التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ماسك لتنظيف البشرة وتفتيحها

ماسكات تنظيف البشرة | موسوعة الشرق الأوسط

يعد استخدام ماسك لتنظيف البشرة وتفتيحها أمراً مجرباً وسريعاً. فتنظيف البشرة هو أحد العلامات الأساسية لجمال البشرة، ولذلك يجب الحفاظ عليها والتخلص من الشوائب والحبوب والمناطق الداكنة المتعلقة بها. وهناك العديد من المشاكل التي تواجه البشرة وتؤثر على جمال الوجه بشكل كبير، ولذلك يتم التوجه إلى مراكز التجميل والعناية بالبشرة، ولكن يمكن صنع الوصفات في المنزل بسهولة وبتكلفة أقل، وتعتمد هذه الوصفات على طرق طبيعية ومكونات متوفرة في جميع المنازل.

جدول المحتويات

أفضل ماسك لتنظيف البشرة وتفتيحها :

تتضمن الماسكات الطبيعية العديد من الوصفات التي تساعد على تنظيف البشرة وعلاج مشاكلها، ويمكن الاستفادة منها بشكل كبير :

  • ماسك عصير الليمون والروب لتنظيف البشرة :

لتحضير هذا الماسك، يجب وضع عصير حوالي نصف ليمونة مع ربع كوب واحد من الروب، ثم تقليبهما جيدًا معًا. بعد ذلك، يتم تطبيقهما على الوجه لمدة محددة من الوقت، ونترك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. ثم نتخلص من الماسك عن طريق الفرك ومن ثم نغسل البشرة جيدًا باستخدام الماء الفاتر. وبعد ذلك، يتم دهن البشرة بالكريم المرطب، وبهذا نتخلص نهائيًا من تلك الماسكات. ولتخلصنا من خلايا الجلد الميتة والقشور التي توجد على البشرة، يقوم هذا الخليط بالتخلص من الحبوب ومنع ظهورها مرة أخرى على البشرة.

  • ماسك العسل والردة (صودا الخبز) لتنظيف البشرة :

نقوم بتحضير هذا القناع بوضع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من الردة، ثم نخلط تلك المكونات مع بعضها البعض جيدًا، وبعد ذلك نقوم بتطبيق القناع على البشرة وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الوجه، ونقوم بفرك القناع بحركة دائرية بعد جفافه. ثم نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر، ووضع كريم مرطب على الوجه. وذلك لترطيب البشرة والتخلص من البثور السوداء وإزالة الجلد الميت بالكامل من البشرة.

  • ماسك العسل والقرفة لتنظيف البشرة :

يتطلب تحضير هذا القناع خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وربع ملعقة من جوزة الطيب. يجب تطبيق القناع على الوجه بالكامل وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم فرك الوجه بلطف شديد وغسله جيدًا باستخدام الماء البارد. يساعد هذا القناع على تقليل إفرازات الدهون والتخلص من البثور وإعطاء الوجه نعومة ولمعان ونضارة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه بشكل كبير.

  • ماسك القهوة والكاكاو لتنظيف البشرة :

لإعداد هذا القناع، يجب وضع ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة المطحون وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع ملعقتين من الحليب. ثم يتم دهن الوجه باستخدام كريم مرطب وترك الماسك على الوجه لبعض الوقت. بعد ذلك، يجب استخدام قطعة من القطن المغموسة في ماء الورد على الوجه لفتح المسام والتخلص من الزيوت والبثور. يساعد الماسك على إزالة الأتربة المتراكمة على الوجه. ثم يتم وضع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف، ثم يتم فرك الوجه بطريقة دائرية. بعد ذلك، يتم غسل الوجه بالماء البارد بعد حوالي خمسة عشر دقيقة. ثم يتم تمرير نصف ليمونة على الوجه للحصول على بشرة منتعشة ونضرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى