التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ماسكات لتفتيح البشرة سريعه

ماسكات لتفتيح البشرة | موسوعة الشرق الأوسط

توجد مجموعة من الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة بسرعة وتم اختبارها، وهناك العديد من الفتيات اللواتي يعانين من مشكلة تغير لون البشرة وتصبغها بسبب عوامل عديدة، منها التعرض لأشعة الشمس الحارقة وتلوث الجو بالغبار والأتربة، بالإضافة إلى سوء التغذية وغيرها من الأمور. وبسبب ذلك، يبحث الفتيات عن حلول لتفتيح البشرة، ويتجه بعضهن إلى مراكز التجميل لإجراء عمليات تجميلية، ولكن هذه العمليات غالبًا ما تؤثر سلبًا على البشرة وقد لا تكون فعالة. ومع ذلك، يمكن التغلب على هذه المشكلة باستخدام وصفات طبيعية يمكن تحضيرها باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في المنزل.

جدول المحتويات

افضل ماسكات لتفتيح البشرة :

  • ماسك الطماطم:

يتم خلط مقدار ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم يتم خلط المزيج جيداً حتى يتماسك العجين. يوضع العجين على الوجه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ. يُنصح بتكرار هذا القناع لأكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة ورائعة، ولكن يجب تجنب استخدام هذا القناع من قبل أصحاب البشرة الحساسة، لأن الطماطم يمكن أن تسبب تهيجًا وزيادة الاحمرار في البشرة.

  • ماسك الليمون ودقيق الشوفان:

يتم تقطيع قشر الليمون إلى مكعبات صغيرة ووضعها في صحن كبير، ثم يتم إضافة عصير نصف ليمونة مع ملعقتين كبار من دقيق الشوفان. بعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ لإزالة بقايا الخليط، ومن ثم يشطف الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام. يُنصح بتطبيق هذا الخليط قبل النوم.

  • ماسك قشر البرتقال المجفف مع اللبن الزبادي:

يتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق خلط مقدار ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف والمطحون بشكل ناعم مع اللبن الزبادي. يتم خلطهما حتى يتكون عجينة ناعمة ومتماسكة، ثم يتم وضع الخليط على البشرة بعد تنظيفها وإبقائه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ويتم شطف القناع من على البشرة باستخدام الماء الدافئ بعد ذلك.

  • ماسك الطحينة:

يتم في هذا القناع مزج حوالي أربع ملاعق صغيرة من الطحينة مع أربع ملاعق كبيرة من الكركم وكمية كافية من الحليب، ويتم التحريك جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة، ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة حتى يجف القناع تمامًا على البشرة، ثم يتم فرك الخليط بلطف من على البشرة ويغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

نصيحة: لا ينصح باستخدام هذا القناع لأصحاب البشرة الدهنية إلا بعد إضافة القليل من عصير الليمون.

  • ماسك اللوز والحليب:

يقوم هذا القناع بتفتيح البشرة بشكل سريع، حيث يحتوي اللوز على خصائص تبييضية طبيعية للبشرة ويعمل على إزالة جميع العيوب والتصبغات. فقط يجب وضع حوالي سبع حبات من اللوز في الحليب لمدة ليلة كاملة، وإعداد عجينة ناعمة من منقوع اللوز والحليب وإضافة القليل من ماء الورد. يتم وضع هذا القناع على الوجه والرقبة وتركه حتى يجف تماماً، ثم يتم غسله بالماء البارد وتجفيفه بالمنشفة الناعمة.

  • ماسك دقيق الأرز والحليب:

من المتعارف عليه أن النساء الآسيويات يستخدمن مياه الأرز ودقيق الأرز منذ فترة بعيدة، للحصول على بشرة صحية وناعمة، وأيضًا لتفتيح البشرة. يمكنك إعداد القناع عن طريق طحن نصف كوب من الأرز الخام وإضافة حوالي أربع ملاعق من الحليب للحصول على خليط ناعم. ثم يتم وضع القناع على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يغسل القناع باستخدام ماء دافئ. يجب تكرار استخدام هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى