التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

لتقوية بصيلات الشعر جابر القحطانى

الخلطة للدكتور جابر القحطانى لعلاج تساقط الشعر | موسوعة الشرق الأوسط

الشعر يعد من أهم العناصر التي تهتم بها المرأة، حيث يعتمد عليه في إبراز جمالها. لذلك، يجب على كل امرأة الاهتمام بشعرها والعناية به، لأن الشعر هو تاج المرأة، ويجب العناية به ليس فقط عن طريق استخدام الزيوت والكريمات، ولكن أيضًا بالاهتمام بالصحة العامة للجسم. ولذلك، على كل امرأة وفتاة الاهتمام بتناول الغذاء الصحي بأسلوب صحيح، ومحاولة الابتعاد عن الضغوط النفسية والعصبية التي تؤثر سلبًا على الشعر وتسبب تساقطه في معظم الأوقات .

أهم أسباب تساقط الشعر للدكتور جابر القحطانى :

هناك العديد من الأسباب التى تتسبب فى سقوط الشعر ومنها :

  • نقص نسبة عنصر الحديد فى الجسم .
  • نقص الزنك أيضا .
  • نقص نسبة فيتامين ” ب “.
  • وجود كسل فى الغدة الدرقية .
  • تنتج في بعض الأحيان نتيجة وجود مرض مثل “مرض الحمى .
  • أيضا نتيجة تعرض المرأة للحمل .

أوضح الدكتور جابر القحطاني أنه إذا كان سبب تساقط الشعر هو نتيجة نقص بعض الفيتامينات أو الحديد أو الزنك، فهناك العديد من الأقراص المتوفرة في الصيدليات التي تعوض الجسم عن الفيتامينات الناقصة وتساعد في علاج تساقط الشعر، ومن بين هذه الأقراص، “هير بادول” وهو متوفر في جميع الصيدليات بعلبة تحتوي على 60 حبة، ويجب تناول حبة واحدة يوميًا بانتظام، ويعتبر من أكثر الأقراص فائدة للشعر ومفيد جدًا في علاج تساقط الشعر لاحتوائه على الفيتامينات المطلوبة والزنك .

خلطات للدكتور جابر القحطانى علاج تساقط الشعر :

ينصح الدكتور جابر القحطاني بأهمية تناول الخضار والفواكه للوقاية من الأمراض بما في ذلك الأمراض المرتبطة بالشعر، كما يشجع على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين بالمركبة وأوميغا 3 لتعزيز نمو الشعر وصحته .

الخلطة للدكتور جابر القحطانى لعلاج تساقط الشعر:

الوصفة الأولى :

تتضمن هذه الوصفة ملعقة كبيرة من عصير الجرجير، ويتم إضافة كحول طبي “أسبرتو” وماء الورد القليل لإضافة رائحة طيبة، كما أن ماء الورد يعمل على تفتيح المسام لتعزيز فوائد هذه الخلطة على الشعر، ويتم وضع القليل منها على فروة الرأس بعد التدليك لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا .

الوصفة الثانية :

يتم إحضار أربع ملاعق كبيرة من الزعتر ويتم غليها مع الماء لمدة حوالي 10 دقائق ثم يتم تصفيتها واستخدامها يوميًا مع التدليك لمدة 15 يومًا، ثم يصبح الاستخدام مرتين في الأسبوع .

الوصفة الثالثة :

يتم إعداد مزيج من القراص المطحون والزعتر المطحون ونقوم بنقعهم في الماء لمدة 24 ساعة، ثم نستخدم هذا المزيج لمدة أسبوعين فقط وستلاحظين الفرق بإذن الله .

خلطة للدكتور خالد القحطانى علاج قشرة الشعر :

الوصفة :

يتم إحضار أربع فصوص ثوم مهروس ويتم إضافة كحول طبي “إسبرتو” لتعقيم وتنظيف الشعر، ثم يتم تركه في الشمس لمدة 10 أيام، وبعد ذلك يتم خلطهم جيدا وتصفيتهم، ويتم استخدامهم يوميا على فروة الرأس، ثم يتم غسله بشامبو الأطفال، حيث يساعد الثوم على نمو الشعر ويعد مفيدًا للغاية .

 خلطات الدكتور خالد القحطانى علاج الثعلبة :

الوصفة الأولى:

نستخرج ماء الثوم بعد عصر فصين منه جيدًا، ثم ندهن به مكان الثعلبة في الشعر، ولتحقيق أفضل النتائج، يجب استخدامه يوميًا لمدة شهر كامل .

الوصفة الثانية :

يتم دهن منطقة الثعلبة في الشعر بزيت الخروع مرتين يوميًا، وستلاحظين الفرق في النتيجة .

الوصفة الثالثة :

تشمل طرق علاج الثعلبة استخدام أي نوع من أنواع الخل المتاحة ودهنه على منطقة الثعلبة في الشعر 6 مرات يوميًا حتى يتم ملاحظة الفرق .

الوصفة الرابعة :

نفرم أوراق البنفسج جيدًا ونضيف كوب ونصف من الماء، ثم نتركهم حتى يغلوا تمامًا ويتقلص حجمهم حتى يصبحوا كوب واحد فقط، ثم نصفي الخليط وندهن به مكان الثعلبة في الشعر 5 مرات يوميًا، مع تركه مدهونًا لمدة نصف ساعة في كل مرة .

خلطات الدكتور خالد القحطانى لتطويل الشعر وتنعيمه :

نصح الدكتور خالد القحطاني بتناول الجزر والخيار والجرجير كجزء من التغذية اليومية، لاحتوائهم على فوائد كثيرة لصحة الشعر .

الوصفة :

يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز المر ووضع 5 قطرات من هذا الخليط على فروة الرأس، ثم يتم غسل الشعر في الصباح التالي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى