صحةصحة الرجل

كيف يتم علاج البروستاتا بواسطة العسل والحبة السوداء

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك التعرف بالتفصيل وعن طريق الفيديو على كيفية علاج تضخم البروستاتا باستخدام العسل والحبة السوداء. تتواجد البروستاتا بالقرب من المثانة وهي الغدة المسؤولة عن إفراز السائل المنوي، وتتضخم تدريجيًا مع التقدم بالعمر وهذا يعتبر طبيعيًا، ولكن إذا زاد عن حده الطبيعي يجب علاجه لأنه يسبب العديد من الأعراض مثل رغبة كثيرة في التبول والحرقة وصعوبة التبول وارتفاع درجة حرارة الجسم. وفي هذا المقال ستتعرف على كيفية علاج تضخم البروستاتا باستخدام العسل والحبة السوداء بالتفصيل وعن طريق الفيديو.

جدول المحتويات

كيف يتم علاج البروستاتا بواسطة العسل والحبة السوداء :

مكونات العسل هي التي تجعله دواء لكل داء فهو يتكون من سكريات أحادية وأحماض أمينية وفيتامينات ومعادن كثيرة، والعسل مضاد حيوي طبيعي فهو يقوي جهاز المناعة، وبالنسبة للبروستاتا فتم اكتشاف علاجها بواسطة العسل فهو يعالج التهاب البروستاتا واحتقانها، وهو يؤثر تأثيرًا سلبيًا على الحياة الجنسية للمريض وهذا التأثير يسبب له توتر نفسي واكتئاب.

طرق استخدام العسل لعلاج البروستاتا:

  • إذا قمت بتناول العسل وإضافة الحبة السوداء له فهذا يكون له فوائد عظيمة لعلاج تضخم البروستاتا إذا استمرت على تناوله بانتظام كل يوم.
  • عند تناول عصير البرتقال الطبيعي الذي يمتاز بتحليته بالعسل النحل، فإن ذلك يساعد على مكافحة الالتهابات نظرًا لاحتوائه على فيتامين ج وفيتامين أ.
  • تناول معلقة عسل صباحًا ومساءً يوميًا مع إضافة عصره من الليمون في كوب من الماء.
  • يتم طحن ملعقة صغيرة من الحلبة وإضافتها إلى ملعقة كبيرة من العسل، ثم يترك المزيج في كوب ماء لعدة ساعات ويشرب في الصباح الباكر قبل الأكل.
  • يتم خلط عدد من المكونات، مثل البروبوليس وحبوب اللقاح وغذاء ملكات النحل والجنسنج، مع العسل، وتُقلّب المكونات جيدًا معًا، ثم يُؤخذ منها ملعقة صغيرة مذابة في كوب من الماء مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً.
  • يتم تناول غذاء ملكات النحل المذاب فيه ثلاث ملاعق صغيرة من عسل النحل يوميًا لمدة شهر كامل، مع الاستحمام في ماء دافئ في مكان الألم، وذلك للمساعدة في الشفاء.
  • لعلاج الألم، يمكن مزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع عسل النحل الطبيعي ووضع هذا الخليط على المنطقة المؤلمة لمدة شهر كامل.
  • يمكن تناول كوب من الزنجبيل المسلوق في الماء، مع إضافة ملعقة من عسل النحل، وتناول هذا الخليط مرتين في اليوم.

علاج البروستاتا بواسطة الحبة السوداء:

تعتبر الحبة السوداء من نوع النباتات التي تنمو في جنوب آسيا، وتتميز بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات والأورام، كما أنها تقوي المناعة وتخفض ضغط الدم، وتفرز الصفراء وتعمل على مكافحة الخصوبة والسكري.

طرق استخدام الحبة السوداء لعلاج البروستاتا:

  • تخلط ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وتقلب جيدًا، ثم يتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم بانتظام مرة قبل الإفطار بنصف ساعة، ومرة في وقت العصر، ومرة قبل النوم، ويمكن استخدام بذور الحبة السوداء بدلاً من الزيت، ولكن يجب تسخينها أولاً قبل الخلط مع العسل وطحنها.
  • يتم نقع الحبة السوداء لمدة تصل إلى ثلاثة أيام ثم يتم وضعها على الظهر والخصيتين بشكل دائري، ومن ثم يتم خلط كمية قليلة من الحبة السوداء مع المرة والعسل، ويتم تناول هذا الخليط المذاب في نصف كوب من الماء الدافئ يوميًا.
  • يتم مزج حبوب الحبة السوداء المطحونة مع زيت الزيتون، ثم يتم دهن هذا الخليط على الظهر وأسفل الخصيتين مساءً قبل النوم، ويجب تدفئة المكان بعد عملية الدهن، وتناول ملعقة كبيرة من العسل المخلوط بنقطتين من زيت الحبة السوداء في الصباح الباكر.
  • يتم مزج مائة جرام من نبات الحبة السوداء مع كيلو عسل، ويتم تناول ملعقة صغيرة من الخليط ثلاث مرات يوميًا.

فيديو علاج التهاب البروستاتا بالأعشاب والطب البديل مجرب وسريع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى