أسأل الخبراءالمراجع

كيف سيكون العالم بعد 50 سنة

كيف سيكون العالم بعد 50 سنة | موسوعة الشرق الأوسط

تعدُّ توقُّعات حول مستقبل العالم بعد 50 سنة من الأسئلة التي يتساءل عنها الكثيرون، لمعرفة كيف سيتغير العالم خلال هذه الفترة وما هي التغييرات التي ستحدث فيه، وسنتعرف على بعض هذه التوقعات اليوم ونقدِّمها لكم عبر موقع موسوعة .

جدول المحتويات

كيف سيكون العالم بعد 50 سنة

من المتوقع حدوث العديد من الابتكارات والتغييرات في المستقبل، ومن بين أبرز هذه التغييرات :

السيارات ذاتية القيادة

من المتوقع أن يتمتع الناس بسيارات ذكية في عام 2118، والتي لن تحتاج إلى سائق أو قائد، وسيزداد ذكاؤها ويقل تأثيرها على البيئة .

طبيعة الحياة والوظائف

نتوقع أن تتغير طبيعة حياتنا ومنازلنا ووظائفنا وسياراتنا بسبب الذكاء الاصطناعي، حيث من المتوقع أن يتولى الذكاء الاصطناعي بعض الوظائف بشكل خاص في جمع البيانات ومعالجتها. ولحل مشكلة البطالة التي قد يواجهها بعض العمال، قد تتبنى بعض الدول فكرة دخل أساسي مضمون (UBI) والمقصود من ذلك هو دفع مبلغ صغير شهريًا للمواطنين دون الحاجة إلى العمل .

قرصنة العقول

تتجاوز الأبحاث في مجال الحوسبة وتوصيل الدماغ إلى خيال العلم، وتلعب دورًا في شفاء بعض الأمراض مثل السكتة الدماغية، كما ستساعد الأشخاص الذين تم بتر أطرافهم على استخدام أعضاء اصطناعية مزودة بأجهزة استشعار، ويمكن للآلات والبشر التعاون لتحقيق تغيير جذري في مسار التطور البشري .

طباعة ثلاثية الأبعاد

من المتوقع أن تحدث التكنولوجيا الحديثة للطباعة ثلاثية الأبعاد تحولات جذرية في حياتنا وتؤثر على مختلف المجالات. فمن الممكن استخدامها لطباعة الأجهزة الحية والمباني، بالإضافة إلى استخدامها في المجال الطبي لطباعة أجزاء من الجسم المصابة وتحويلها إلى أجزاء ملموسة، وتساعد في تشخيص الأمراض المعقدة مثل السرطان. كما أنها ستكون لها دور في مجال التعليم وصناعة الأجهزة الطبية .

كيف سيكون العالم بعد 50 سنة

في السابق كانت السنوات تمر دون تغييرات كبيرة، ولكن اليوم بسبب تطور التكنولوجيا وعصر انفجار المعلومات الذي نعيش فيه، والطفرة العلمية التي نشهدها، فإن كل هذا يمكن أن يحدث تغييرات جذرية خلال الخمسين عامًا القادمة، وسنقدم لكم توقعات المفكرين حول ما يمكن أن يحدث خلال الخمسين عامًا القادمة :

جيمس ألتوتشر

هو مؤلف ورائد أعمال ومدوِّن صوتي، ولقد قام بتأليف العديد من الكتب التي تم بيعها بشكل واسع. يعتقد أن التغيير الكبير القادم سيجمع بين علم الأحياء الاصطناعية وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. على سبيل المثال، في المستقبل، إذا فقد شخصٌ ما إحدى أطرافه، سيكون بإمكانه طباعة ساقٍ مناسبة له باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، بعد الحصول على حمضه النووي الخاص. كما يتوقع أن تستخدم السيارات ذاتية القيادة والطائرات بدون طيار في توصيل الطلبات إلى المنازل وغير ذلك الكثير من التغييرات المذهلة .

بيتر شانكمان

يقول مؤسس خدمة (HARO) ومؤلف الكثير من الكتب منها can we do that?! outrageous pr stunts that work — and why your company needs them ،يرى أن الاقتصاد سوف يتغير بشكل كلي خلال 50 عاما القادمين، فخلال 7 سنوات الماضية لم يكن يخطر ببال أحد  طلب الطعام بواسطة الهاتف أو انتظار سيارة تنقلنا ومن ثم نتتبع مسارها، فمن المتوقع أن يكون التغير مذهل للجميع .

مريم نفيسي

هناك العديد من التوقعات لمريم نفسي، أحد أعضاء مجلس إدارة شركة Yelp الشهيرة والرئيس التنفيذي لشركة Minted، والتي تتضمن ما يلي :

  1. سيكون المستهلكون أكثر اهتماماً بكل المعلومات المتعلقة بالسلع التي يشترونها، بما في ذلك مكان صنع المنتج والشركة المصنعة وغير ذلك الكثير .
  2. تصبح إضافة صور المنتجات والسلع على مواقع التواصل الاجتماعي وتصفحها، وخاصة العلامات التجارية، من الأمور الأساسية التي ستكون ضرورية في المستقبل .
  3. تحث العلامات التجارية رواة القصص على التركيز في التحقق من السلع والمنتجات المختلفة، وصياغة قصص لتلك المنتجات لتبرزها عن غيرها، ولذلك قد يصبح كتاب القصص أداة تسويق فعالة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى