أسأل الخبراءالمراجع

كيف تكون شخص جذاب ؟

كيف تكون شخص جذاب | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف الآن كيف تصبح شخصًا جذابًا؟ فمن منّا لا يريد أن يصبح شخصًا جذابًا ومميزًا في مجال عمله ومع المحيطين به، وعادةً ما يتمتع الشخص الجذاب بالعلاقات الجيدة بين الناس، ويحبونه ويحبون لقاءه وحضوره في جميع المناسبات، ويكون صاحب شخصية قوية ورأي مؤثر بين الجميع، ولذلك سنوضح في هذا الموضوع النقاط والصفات المهمة التي يمكنك التركيز عليها لبناء شخصية قوية ومؤثرة في من حولك، ونتمنى أن تستفيدوا.

جدول المحتويات

كيف تكون شخص جذاب :

عندما ترغب في أن تكون شخصا جذابا، ترغب في أن تكون ذو شخصية قوية ومؤثرة، ولذلك يفضل التركيز على بعض الأساسيات وهي:

أولاً: أن يكون الشخص على ارتباط دائم وقوي مع الخالق عز وجل، فعندما يكون الشخص على علاقة قوية بربه، يصبح من الأمور الهامة التي تجعل شخصيته قوية وواثقة من نفسه.

ثانياً: يتطلب الأمر الثقة الكاملة في قدراتك ومهاراتك التي تجعلك مميزًا بين الآخرين، وأن تكون مصممًا على اتخاذ القرارات الصحيحة بقوة العزيمة والإرادة.

ثالثاً: هو تحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالك وقراراتك، والتميز بالصفات الإيجابية، والابتعاد بشكل نهائي عن كل ما يسلب الطاقة الإيجابية ويؤثر عليك سلبًا.

رابعاً: أن تمتلك رأيًا عقلانيًا ومتزنًا ومبادئ واضحة وسليمة، وأن تتبعها خلال حياتك اليومية وتعاملك مع الآخرين.

خامساً: يجب عليك أن تبتعد تماماً عن الغضب والأمور التي تؤدي إلى فقدان صوابك، وأن تتحلى بالصبر والتحمل في المواقف الصعبة وأن تتصرف بحسن.

سادساً: ينصح بمراجعة الحديث والكلام قبل النطق به والتحدث به أمام الآخرين لتجنب الاضطرار إلى العودة إليه مرة أخرى، وعند الخطأ يجب الاعتراف به والاعتذار الفوري أمام الآخرين، فذلك يزيد من ثقتك بنفسك واحترام الآخرين لك، كما يجب تعلم الدروس من الأخطاء لتجنب الوقوع فيها مرة أخرى.

سابعاً: أن تحدد هدفًا واضحًا في حياتك وتسعى جاهدًا لتحقيقه، ويفضل قراءة الكثير وزيادة المعرفة، حتى تكون قادرًا على المشاركة في المناقشات بثقة ولباقة وطلاقة، وتثبت للآخرين مدى ثقتك بنفسك.

ثامناً: من الأساسيات أن تكون قابلًا للاستماع لنصائح الكبار في السن وتحترمهم، فهم يمتلكون خبرة أكثر منك في الحياة، لذلك يجب ألا تكون عنيدًا ولا تصر على رأيك حتى لو كان خاطئًا، بل يجب الاعتراف بالخطأ، كما يجب فهم وجهة نظر الآخر قبل الحكم والرد.

تاسعاً: عدم الكذب تماماً والالتزام بالصدق دائماً في كل جوانب حياتك الشخصية والمهنية يزيد من احترام الآخرين لك وتقديرهم لك، والكذب يجعلهم يبتعدون عنك، وأن الكذب هو ملجأ الضعفاء وليس الأقوياء، ونريد منك أن تكون شخصية قوية.

عاشراً وأخيراً: الإبتسامة هي أسرع وأسهل طريقة للوصول إلى قلوب الآخرين والتواصل معهم، والإبتسامة في وجه الآخرين هي عمل من أعمال العطاء المحببة.

مقومات الشخصية الجذابة هى:

  • ينبغي علينا أن لا نتحدث ونكشف دائمًا عن ما يزعجنا والمتاعب التي نواجهها والأحزان والهموم، حيث تجعل هذه الأمور الآخرين يشعرون بالانزعاج منا وقد تؤدي إلى تعقيد المقابلات والمحادثات معهم، ولذلك يُفضل عدم الكشف عنها.
  • من الأهمية بمكان أن نشارك جميعًا من حولنا في الأحزان والأفراح، وأن نحاول فهم مشاكلهم التي يواجهونها، ففهم الآخرين أمر مهم.
  • يجعلك أن تكون مستمعًا جيدًا للآخرين أثناء الحديث من المحبوبين والمرغوب بهم، ويفضلون التعامل معك.
  • يجب أن تتحلى بصفة التواضع وعدم التكبر والتعالي على الآخرين، فالتواضع هو صفة الكرماء والأشراف.
  • أن تكون قابلًا للاستماع لملاحظات الآخرين بشأنك، وتقبل هذه الملاحظات، وتعمل على تحسين نفسك وتطوير شخصيتك للأفضل، هذا هو الطريق للتحسن.
  • ينبغي عليك أن تهتم بأن تكون في حالة نفسية مريحة وهادئة ومرحة حتى عند اتخاذ بعض القرارات، وهذا يساعد على الوصول إلى أفضل النتائج والتفكير بشكل جيد.
  • يفضل أن يتمتع الشخص بصفة الصراحة، حيث أنها من أفضل الصفات التي تجذب الآخرين، وبالتالي ينبغي عليه أن يكون صريحًا مع الآخرين ومع نفسه أيضًا.
  • الهدوء والاهتمام بالمظهر الخارجي والمظهر العام أمام الآخرين هي صفات جميلة تساعدك على النجاح، فعندما تكتسب هذه الصفات وتتمتع بها، فإنها تحميك من الوقوع في الأمور التافهة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى