المراجعموسوعة كيف

كيف تتحكم في بطاقتك الإئتمانية في دبي

Depositphotos 8762109 xl 2015 | موسوعة الشرق الأوسط

تتحكم في بطاقتك الائتمانية في دبي أمر صعب للكثيرين، بسبب وجود العديد من محفزات الإنفاق الإضافية في دبي مثل مراكز التسوق والمعالم الترفيهية ومراكز التجميل. ومع ذلك، فإن ذلك ممكن وعدد كبير من الناس نجحوا في فعل ذلك وتخلصوا من اعتمادهم على البطاقة الائتمانية أو حملها معهم في كل مكان. وبما أن إدارة البطاقة الائتمانية ودورها في دعم قدرتك على النجاح ماديًا مهم جدًا، فقد أعدت هذه المقالة 3 خطوات فعالة لتعليمك كيفية التحكم في بطاقتك الائتمانية.

جدول المحتويات

كيف تتحكم في بطاقتك الإئتمانية في دبي

إدارة ميزانيتك

فالأشخاص البارعون في إدارة ميزانتيهم لا يلجأون للاقتراض بأي من الطرق بما في ذلك استعمال البطاقات الائتمانية؛ وهكذا فالخطوة الأولى لإدارة البطاقة الائتمانية هي إدارة دخلك الشهري؛ من خلال تحديد الأمور الأساسية كفواتير الماء، والكهرباء، والغاز، والهاتف، والإنترنت، ومصاريف التعليم والرعاية الصحية، والغذاء؛ وبعد ذلك يتم نسبة معينة من الدخل للإدخار ونسبة أخرى للاستثمار؛ والقدر المتبقى من الدخل الشهري يُنفق على الأمور التكميلية كزيارة المرافق الترفيهية. ويُمكنك الاستعانى في إدارة ميزيانيتك بأي من التطبيقات الخاصة بذلك؛ وبتقدمك في إدارة ميزانيتك سيقل اعتمادك تدريجيًا على البطاقة الائتمانية وفي النهاية لن تصبح بحاجة لامتلاكها.

تحديد أولويات الإنفاق

بالتالي، البطاقة الائتمانية هي نوع من القروض؛ وبالتالي، يجب تجنب استخدامها في أقصى حد ممكن. وفي حالة الحاجة إليها، يجب أن يكون ذلك لضرورة هامة بالنسبة لك. ونظرا لاختلاف أولويات الإنفاق من شخص لآخر، يجب أن تحدد مسبقا عددا قليلا من الحالات التي ستستخدم فيها البطاقة. ومن الضروري أيضا تحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنك اقتراضه من البطاقة الائتمانية، بحيث يكون هذا المبلغ ضمن قدرتك على سداده في الوقت المحدد، لتجنب تكبد فوائد إضافية وخسائر مالية، ولتجنب تفاقم وضعك المالي.

ترك البطاقة الائتمانية في المنزل

إذا كنت من محبي التسوق، فإن وجود بطاقة الائتمان معك يجعلك أقل قدرة على السيطرة على مدى اعتمادك عليها. لذلك، اترك بطاقتك الائتمانية في المنزل في الأوقات التي تلاحظ فيها زيادة رغبتك في استخدامها مُسبقًا، ومن بين هذه الأوقات الذهاب للتسوق وغيرها.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى