المراجعموسوعة كيف

كيف تتجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل

https specials images.forbesimg.com imageserve 5e4369cff133f400076c38b0 0x0 | موسوعة الشرق الأوسط

كيف يمكن تجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل؟ بسبب الحجر الصحي المفروض لمواجهة فيروس كوفيد-19، ارتفعت احتمالات زيادة الوزن خلال فترة العمل من المنزل بمعدلات مختلفة حسب عدة عوامل، منها معدل عملية الأيض. وتزداد احتمالات زيادة الوزن بشكل عام بسبب تقليل المهام الحركية وزيادة تناول الأطعمة والمشروبات. ومع ذلك، هناك إرشادات بسيطة يمكن تطبيقها لتجنب زيادة الوزن وتحسين الصحة خلال فترة العمل من المنزل. وستتعرفون على أهم هذه الإرشادات في هذه المقالة.

كيف تتجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل

  • يجب تناول الكثير من السوائل، خاصةً قبل تناول الطعام، لأن معدل استهلاك الأغذية يزداد خلال فترة العمل من المنزل، حيث يتم الاعتماد على الطعام كجزء من التنويع في الأنشطة لكسر الشعور بالملل، دون الشعور بالجوع الفعلي.
  • يجب تجهيز وجبات صحية لتناولها طوال اليوم والتي تحتوي على وفرة من المغذيات وتحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وتشمل هذه الوجبات الخضروات الورقية والفواكه المنخفضة السعرات الحرارية مثل الفراولة والبرتقال.
  • يساهم ممارسة الأنشطة الرياضية لمدة 5 دقائق بين فترات العمل في ضبط الوزن وتحسين القدرة على التركيز، وذلك بفضل تحسين تدفق الدم إلى الخلايا. هناك العديد من التطبيقات المشجعة لممارسة الرياضة أثناء الحجر الصحي المنزلي وهي موضحة في مقالة خاصة (تطبيقات لممارسة الرياضة أثناء الحجر الصحي المنزلي).
  • يزيد معدل تناول الطعام بشكل غير مُدرك عند البقاء في المنزل لفترة طويلة، ولذلك فإن تدوين الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم يساعد على تنمية الوعي بالكميات المُستهلكة وبالتالي السيطرة على الأكل الزائد.
  • ممارسة الأنشطة المساعدة في الحد من الشعور بالقلق يمكن أن يدعم القدرة على كبح جماح الشهية، على الرغم من أن الشعور بالقلق يمكن أن يقلل الشهية لدى بعض الأشخاص. ومع ذلك، في معظم الحالات، فإن الشعور بالقلق يكون السبب غير المدرك لزيادة الرغبة في تناول الطعام. لذلك، يمكن التأكد من أن الحد من الشعور بالقلق يدعم القدرة على كبح الشهية عن طريق تطبيق أي من الطرق الواردة في مقالة (15 طريقة لتهدئة القلق المرتبط بكورونا).

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى