المراجعموسوعة كيف

كيف انزل السكر بطرق طبيعية

woman makes test | موسوعة الشرق الأوسط

يتحمل الطبيب المعالج المسؤولية الأساسية في الإجابة عن سؤالك حول كيفية خفض مستوى السكر في الدم، وذلك لأنه يعتمد على عدة عوامل مهمة، مثل سبب ارتفاع مستوى السكر في الدم ومقدار الارتفاع. وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن تتضمن هذه المقالة التوجيهات العامة التي يمكن أن تساعدك على خفض مستوى السكر المؤقت.

كيف انزل السكر بطرق طبيعية

  • يُنصح بممارسة التدريبات الرياضية بانتظام، حيث يُساعد ذلك في تحسين قدرة خلايا الجسم على استخدام السكر الموجود في الدم. ويجب متابعة مستوى السكر في الدم بانتظام، خاصةً إذا كان لديك أي نوع من أنواع مرض السكر.
  • ينصح بتقليل استهلاك الكربوهيدرات لأن زيادة استهلاكها يؤدي إلى ارتفاع معدل الجلوكوز في الدم، ولذلك يساهم تقليل استهلاكها في الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم على المدى القريب، ويقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستوى السكر في الدم في المستقبل إذا تم الالتزام بتلك العادة الصحية.
  • ينصح بتناول كمية كافية من الألياف لأنها تبطئ هضم الكربوهيدرات وتحد من سرعة امتصاص الجسم للسكريات، وأظهرت الدراسات فعالية تناول نظام غذائي يحتوي على الألياف في ضبط مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري النوع الأول، وعلى الرغم من فوائد الألياف لصحة الجسم بشكل عام وخفض مستوى السكر في الدم بشكل خاص، إلا أنه يجب تناول كمية صحية موصى بها يوميًا والتي تتراوح بين 25 جرام للإناث و38 جرام للذكور 
  • ينصح بشرب الماء بانتظام طوال اليوم، حيث أظهرت العديد من الدراسات فعالية هذه العادة في تنظيم معدل السكر في الدم لدى الأصحاء والمرضى. ويمكن تشجيع الشخص على اتباع هذه النصيحة عن طريق تناول الديتوكس والشاي الأعشاب غير المحلاة.
  • يُنصح بضبط كمية الأغذية المستهلكة، ويمكن استخدام العديد من الأساليب المساعدة على ذلك، مثل تدوين الأطعمة المستهلكة خلال اليوم، واستخدام أدوات المائدة الصغيرة، والحرص على مضغ الطعام جيدًا.
  • أوضحت الدراسات فعالية تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض في تقليل معدل السكر في الدم على المدى البعيد لدى مرضى السكر من النوعين الأول والثاني، وتشمل هذه الأطعمة البيض والأطعمة البحرية واللحوم والخضروات غير النشوية ومعظم أنواع الفواكه.

لاحظ أنه يجب استشارة الطبيب المعالج عاجلًا في حالة إرتفاع معدل السكر في دمك بشدة أو في حالة عدم انخفاض معدله بالرغم من التزامك بالأدوية الموصى لك بها طبيًا لضبط معدله. وفي مختلف الحالات يمكنك التعرف على المزيد من الإرشادات عن خفض كيفية خفض معدل السكر بالاطلاع على المقالة التالية: (كيف اخفض السكر بطرق طبيعية).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى