المراجعموسوعة كيف

كيف التسجيل في التامينات ساند

ساند تسجيل دخول | موسوعة الشرق الأوسط

تم إطلاق نظام ساند من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهو يستهدف رعاية المواطنين السعوديين وأسرهم في حالة تعرض أحد أفراد الأسرة المسؤولين عن رعايتها مالياً للتعطل عن العمل لأسباب طارئة، وهذا يعكس حرص المملكة على رعاية مواطنيها ذوي الدخول المالية المحدودة.

يهدف نظام ساند إلى تقليل الفجوة الاقتصادية التي تواجه العاطلين عن العمل وأسرهم في فترة البحث عن وظيفة جديدة، من خلال توفير دعم مالي مناسب يساعدهم على العيش بكرامة وتوفير فرصة للحصول على وظيفة جديدة بأجر مناسب. ولكن يتطلب الحصول على هذا الدعم الاستيفاء من بعض الشروط التي يحددها نظام ساند للمواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الدعم:

يشترط للعمل أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون عمره لا يتجاوز ستين عامًا، وأن يكون قادرًا على العمل والإنتاج، وأن لا يكون قد ترك عمله السابق بناءً على رغبته الشخصية، وأن لا يكون قد ترك عمله بعد فصله أو التخلي عنه بسبب أسباب شخصية، وأن لا يكون يمتلك أية أعمال تجارية أو نشاطات اقتصادية خاصة به تدر له دخلاً ماليًا.

يُقدِّم لكم اليوم شرحًا لطريقة التسجيل في نظام ساند عبر موقع التأمينات الاجتماعية السعودية، من خلال موقع موسوعة.

كيف التسجيل في التامينات ساند

يجب اتباع الخطوات التالية لتسجيل الدخول إلى نظام ساند:

التسجيل في ساند | موسوعة الشرق الأوسط

يجب إدخال رمز المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك بشكل صحيح.

ثم أضغط على زر (دخول).

لإكمال عملية تسجيل الدخول بنجاح إلى نظام ساند، يتعين عليك الانتقال إلى صفحة جديدة حيث يمكنك تقديم طلب استحقاق بنظام ساند باستخدام الخطوات التالية:

  • الضغط على خانة (تقديم طلب الحصول على مساعدة ساند) .
  • سيتم عرض مجموعة من الخانات التي يجب عليك إدخال البيانات الشخصية الخاصة بك، بما في ذلك رقم الحساب البنكي الخاص بك.
  • بعد ذلك، سيتم فتح صفحة التسجيل في نظام ساند، والذي ستدخل من خلاله عددًا من البيانات الخاصة بالتواصل مع الراغب في الاشتراك، وبعد إكمال إدخال البيانات المطلوبة، انقر فوق أيقونة “تعديل.
  • عند اكتمال خطوات التسجيل، يتم الحصول على طلب استحقاق من نظام ساند.
  • ستظهر رسالة تخبرك بأن عملية تقديم طلب الاستحقاق الخاص بك قد تمت بنجاح، وفي حال توفرت الشروط اللازمة، ستصلك رسالة نصية قصيرة على هاتفك الجوال تخبرك بقبول طلب الاستحقاق الخاص بك.
  • إذا لم تتوفر الشروط المذكورة أعلاه، فسيتم عرض رسالة تُخبرك بأن طلبك لم يتم قبوله والأسباب التي أدت إلى ذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى